ابن وزير سابق لايزال يتحكم بمفاصل وزارة الكهرباء.. يبيع الدرجة الوظيفية بعشرة آلاف دولار

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة الخميس 23 تموز 2020 عن ان محمد نجل وزير الكهرباء الاسبق قاسم الفهداوي هو المتحكم والمسيطر الاول على صفقات الفساد في وزارة الكهرباء الى الان.

وكانت هيأة النزاهة قد أصدرت في 3 كانون الأول 2019 أمر استقدام بحق وزير الكهرباء السابق عضو مجلس النواب للدورة الحالية استنادا إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات العراقي على خلفية إبرام عقود مع أحد المعامل الأهلية.
وقالت المصادر في تصريح لـ اخبار العراق ان محمد قاسم الفهداوي يعد المسيطر الاول والاخير على منابع ومنافذ الفساد في وزارة الكهرباء.
واضافت المصادر ان اهم الملفات التي يسيطر عليها محمد الفهداوي هي ملف وقود سيارات الوزارة ومبالغ الإيفادات للحماية وهذه بمجموعها تتعدى 200 مليون دينار شهريا.

وتابعت المصادر ان الفهداوي هو من يدير ملف التعيينات في الوزارة مقابل مبالغ نقدية تتراوح بين 7000 و10 آلاف دولار عن كل درجة.

وكانت محكمة تحقيق الكرخ المختصة بالنظر في قضايا النزاهة قد أصدرت أمر استقدام بحق وزير الكهرباء السابق عضو مجلس النواب للدورة الحالية، وذلك لتسببه خلال مدة تسنمه مسؤولية الوزارة بتدني مستوى إنتاج الطاقة الكهربائية جراء توقف بعض الوحدات التوربينية العائدة لمحطة كهرباء الرميلة الغازية وإصراره عـلى إبرام عـقـود مع معـمل مـحلي، لتـصنـيع وتجـهيز فلاتر هواء لتـلك المحطة رغم عدم ملاءمتها مع طبيعة المنطقة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬188 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments