ابو درع يرد على العسكري: نتمنى استخدام كافة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة

أخبار العراق: رد ابو درع اللامي، وهو احد مناصري زعيم التيار الصدري، الثلاثاء 12تشرين الاول 2021، على أبو علي العسكري، القيادي بكتائب حزب الله، بعد رفضه لنتائج الانتخابات ودعوته للمقاومة العراقية للاستعداد والمراقبة الدقيقة.

وشارك ابودرع، صورة لبيان ابو علي العسكري، على صفحته الرسمية في فيسبوك، وكتب عليها: نتمنى منهم عدم التريث ولا ضبط النفس واستخدام كافة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ووصف أبوعلي العسكري، القيادي بكتائب حزب الله، النتائج الأولية بالانتخابات العامة بـ”أكبر عمل احتيال” ضد الشعب العراقي في التاريخ الحديث.

وقارن العسكري وفقا لبيان صادر عن مكتبه، الثلاثاء، الانتخابات البرلمانية العراقية التي أقيمت، الأحد الماضي، بتلك الانتخابات التي جرت في عهد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

وأوضح بيان العسكري سبب التشكيك بنزاهة الانتخابات، حيث شهدت نسبة مشاركة هي الأقل منذ عام 2003 بـ41% فقط من الأصوات المخول لها المشاركة فقط.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية التي أعلنتها المفوضية العليا للانتخابات، الاثنين، أن كتلة زعيم التيار الصدري الشيعي بالعراق، مقتدى الصدر، تتصدر نتائج الانتخابات التي أُجريت الأحد.

وبحسب النتائج الأولية للمفوضية، جاءت كتلة الصدر في المرتبة الأولى، إذ فازت بـ74 مقعدا، تليها كتلة التقدم بـ 41 مقعدا، بزعامة السياسي السني محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

484 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments