اتهامات لتيار سياسي بتحويل لجنة مختصة بقضايا الفساد الى أداة لتصفية الحسابات

أخبار العراق:حذرت النائب عالية نصيف، الاثنين 22 شباط 2021، من تحول لجنة مختصة بقضايا النزاهة الى اداة لتصفية الحسابات.

وقالت نصيف في بيان ورد لـ اخبار العراق ان تيارا سياسيا يحاول استخدام اللجنة 29 لتصفية الثارات والانتقام من الخصوم.

وقال الإعلامي العراقي حسين دلي، الثلاثاء 16 شباط 2021، ان القضاء العراقي حكم بالسجن 4 سنوات على محافظ ديالى السابق عمر الحميري بتهم فساد بملياري دينار فيما تتجاهل المحافظ الحالي مثنى التميمي الغارق بالفساد، على حد تعبيره.

وقال دلي في تغريدة تابعتها اخبار العراق: ‏القضاء في العراق يحكم بالسجن 4 سنوات على محافظ ديالى السابق عمر الحميري بتهم فساد بملياري دينار من محكمة الرصافة المختصة بالنزاهة بينما تتجاهل المحافظ الحالي مثنى التميمي تلميذ هادي العامري الغارق بالفساد والنهب.

‏وأضاف: الكل يعرف أن غاية الحكم لمنع الحميري من الترشح للانتخابات.

وكشفت هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين 15 شباط 2021، صدور حكم بالحبس الشديد 4 أعوام ضد محافظ ديالى الأسبق، عمر الحميري، لإضراره الجسيم بأموال ومصالح الجهة التي كان يعمل فيها.

وأكدت دائرة التحقيقات في الهيئة أن المُدان الذي كان يشغل منصب محافظ ديالى ألحق ضرراً جسيماً بأموال ومصالح المُحافظة عبر إحالة مشروع إعداد ودراسة وتصميم فحوصات التربة وتنفيذ إكساء نهر ديالى إلى شركتين للمُقاولات عن طريق الدعوة المُباشرة.

وبدأت حمّى السباق الانتخابي تضرب الساحة العراقية، وسط استعدادات متضادّة من الأطراف جميعهم.

وتعمل بعض الجهات السياسية على تمويل جيوشها الالكترونية لتسقيط الخصوم المنافسة في الانتخابات أو عن طريق كشف بعض ملفات الفساد.

وتعرف بعض الشخصيات السياسية بكشف ملفات الفساد قبيل كل فترة انتخابات، ويقول مراقبون ان الغرض من ذلك اما ابتزاز للحصول على مبالغ مالية أو لتسقيط الخصوم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

102 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments