اتهامات للخطوط الجوية بالتعاقد مع شركة لخدمة المطارات رغم امتلاكها كادر متخصص

أخبار العراق: كشف عضو مجلس النواب النائب جمال المحمداوي، الاثنين، 22 شباط، 2021، عن هدر في المال العام في شركة الخطوط الجوية العراقية من خلال التعاقد مع الشركة العراقية المتحدة لخدمات المطارات والمناولة الأرضية ماسيل.

وبحسب وثيقة صادرة عن المحمداوي، فأن وزارة النقل / شركة الخطوط الجوية العراقية ابرمت عقدا مع الشركة العراقية المتحدة لخدمات المطارات والمناولة الأرضية (ماسيل) لتقوم هذه الشركة بتقديم الخدمات الأرضية والمناولة لجميع الطائرات الوافدة إلى مطار بغداد الدولي وبضمنها طائرات الخطوط الجوية العراقية.

واشار الى انه وفقا للعقد فإن حصة شركة ماسيل من الأرباح هي 70% في حين حصة شركة الخطوط الجوية العراقية 30%.

واضاف ان الخطوط الجوية العراقية لديها شعبة متخصصة بتقديم الخدمات الأرضية والمناولة للطائرات وتمتلك كادر ومعدات تخصصية وقد حققت أرباحاً شهرية تقدر بـ 4 مليون دولار فضلا عن الأرباح التي تقدر بملايين الدولارات التي حصلت عليها من خلال تزويد الطائرة الأجنبية القادمة بالوقود بالسعر العالمي مستفيدة من فرق السعر.

واكد على ان ماسيل حاليا تستخدم معدات تخصصية لشركة الخطوط الجوية كادرها معار للعمل في هذه الشركة اي ان الشركة لم تستثمر اي مبالغ في هذا العقد، موضحاً إن هذا العقد سوف يؤدي إلى إثراء الشركة ماسيل على حساب خزينة الدولة كونها تأخذ من الأرباح التي كانت تحققها شركة الخطوط الجوية العراقية مستخدمة معدات مملوكة للدولة.

واشار الى ان الإجراء الذي أقدمت عليه وزارة النقل / شركة الخطوط الجوية من خلال توقيع والمباشرة بمثل هذا العقد يعتبر هدر في المال العام وتتحمل وزارة النقل وإدارة شركة الخطوط الجوية المسؤولية كاملة عن ذلك.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

111 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments