احزاب متنفذة تحاول عرقلة حملة مكافحة الفساد التي يقودها رئيس الوزراء

أخبار العراق: اتهم عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الأربعاء 23 أيلول 2020، جهات متنفذة بعرقلة حملة مكافحة الفساد في العراق.

وقال العزاوي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن أغلب المتهمين بقضايا الفساد تابعون لأحزاب سياسية كبيرة ومتنفذة في العراق، الأمر الذي يدفعها لممارسة ضغوطها من أجل عرقلة حملة مكافحة الفساد التي يقودها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وأضاف، أن الأحزاب المتنفذة والكبيرة لديها أساليب كثيرة لعرقلة حملة مكافحة الفساد من خلال الاعتماد على أدواتها الداخلية، لافتاً إلى أن الجميع مُطالب بدعم الجهود الرامية لمكافحة الفساد لأن العراق على مفترق طرق.

وفي ذات السياق تحدث عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الأحد 20 ايلول 2020، عن ظروف عمل لجنة مكافحة الفساد التي شكلها رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، فيما أكد أنها تعمل بسرية تامة.

وقال عبد الخالق العزاوي، في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن آلية عمل لجنة مكافحة الفساد المشكلة من الكاظمي لا علم لأحد بها، ونعتقد أنها تتحرك باتجاهين، الأول اعتقال المتهمين الصغار الذين يمثلون واجهات الفاسدين الكبار، ومن ثم الانتقال إلى توقيف المتهمين الكبار.

وأضاف العزاوي، أن هناك جدية من الحكومة في محاربة الفساد المالي والإداري، ولاحظنا وجود من يحاول أن يعرقل عملها من قبل القوى المتنفذة خوفا من أن يطولها تلك الإجراءات.

وأكد الفريق الحقوقي، أحمد ابو رغيف، رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة الفساد والجرائم الهامة، الأحد 20 أيلول 2020، أن مهام لجنة مكافحة الفساد تتعدَّى إلى قضايا كبرى وعملها تحت إشراف مجلس القضاء الأعلى، بعد زيارته رئيس هيأة النزاهة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

852 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments