احزاب متنفذة ترفض البطاقة البايومترية لغرض تزوير الانتخابات

أخبار العراق: دعا مراقبون, الثلاثاء 4 اب 2020, الشباب العراقي الى توعية الناس من خطورة رفض الأحزاب الفاسدة  تمرير شرط البطاقة البايومترية طويلة الاجل في قانون الانتخابات الجديد .

وتشير معلومات وردت لـ اخبار العراق: ان الاحزاب الفاسدة ترغب باستخدام البطاقات القديمة فلديها عشرات آلاف من البطاقات وتريد أن تستخدمها لاغراض التزوير كي تعود مرة أخرى.

ومن جانبه دعا رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، لاعتماد البطاقة البايومترية هو المعيار الوحيد لصدق نوايا الحكومة والأحزاب السياسية في اجراء انتخابات عادلة نزيهة، ومشدداً على ان استبعاد البطاقة يعني التزوير سيستمر.

وفي ذات السياق اكد النائب السابق عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري، الاربعاء 29 تموز 2020،على ان هناك عقد صلح تم بين رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وخميس الخنجر برعاية قطرية تركية وبدعم من تحالف الفتح، مبيناَ، ان الغاية ابتزاز الكاظمي.

وقال الجبوري في لقاء متلفز تابعه اخبار العراق: ان الصلح بين الحلبوسي والخنجر بواسطة الفتح سيعمل على منع خطوات الكاظمي بأجراء انتخابات نزيهة، فيما اكد رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، على اعتماد البطاقة البايومترية هو المعيار الوحيد لصدق نوايا الحكومة والأحزاب السياسية في اجراء انتخابات عادلة نزيهة، ومشدداً على ان استبعاد البطاقة يعني التزوير سيستمر.

واشار، الى ان حزب تقدم برئاسة الحلبوسي استلم تمويل من السعودية عن طريق السبهان وفتح ٢٨٠ مقر في العراق، مضيفاَ، ان الخنجر يتم تمويله من دولة قطر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

606 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments