اخبار العراق تنشر المرحلة الثانية من الحوار العراقي الامريكي.. بومبيو: نتمنى أن نرى العراق خاليا من الفساد

أخبار العراق: اوضح وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الاربعاء، 19 اب 2020، أن الولايات المتحدة، حليف قوي بالنسبة للعراق، ونعمل دائما على تعميق وحماية هذا الرابط.

وقال حسين خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الامركي مايك بومبيو في واشنطن تابعته اخبار العراق، إن  العراق يعتبر الولايات المتحدة حليفا قويا بالنسبة له ويعمل دائما على حماية هذا التحالف كما أن سياسة العراق الخارجية مبنية على اساس مصلحة العراق.

واضاف حسين, أن  العراق دائما يسعى إلى أن يتعامل مع دول الجوار وفق مبدأ المصالح المشتركة لا على اساس التدخل بشؤونه الداخلية .

وتابع وزير الخارجية العراقي، أنه  اطلقنا الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين العراق واميركا ، لافتا, إلى أن  بغداد وواشنطن في خندق واحد لمحاربة داعش والتعاون في محاربة الارهاب سيستمر .

واشار إلى أن  العراق سيوقع اتفاقاً مع شيفرون الأمريكية للتنقيبات النفطية، مع التأكيد على توقيع مذكرات تفاهم وتعاون في مجالات متعددة  مع واشنطن، مؤكدا أن  سياستنا تنطلق من المصلحة العراقية.

وقال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية فؤاد حسين: أن الولايات المتحدة تتمنى عراقاً خالياً من الفساد.

وذكر بومبيو خلال المؤتمر: ندعم الحكومة العراقية بإجرائها الانتخابات المبكرة ، ومضيفا, اننا وعدنا بتقديم مساعدة للعراق قدرها 200 مليون دولار .

وتابع:  نتمنى أن نرى العراق خاليا من الفساد والطاقة تبقى محركا رئيسيا للتقدم الاقتصادي.

وبين بومبيو, ان واشنطن لن تركز على الملف العسكري في الحوار الذي تجريه مع العراق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

534 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments