اخفاقات ادارية وفنية في مكتب مفوضية كركوك

أخبار العراق: كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأربعاء 9 حزيران 2021، عن تسجيل اخفاقات ادارية وفنية في مكتب كركوك.

وقالت المتحدث باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق، ان “المراقبة تاتي من المراقبين المحليين والمنظمات الدولية والمجتمع المدني ووكلاء الاحزاب السياسية والناخبين ووسائل الاعلام جميعها جندت لمراقبة العملية الانتخابية”.

واضافت ان “المفوضية وضعت الية لتسنم المناصب بعيدة عن العرقية والاسمية والقومية والدينية والطائفية وجميع المقابلات للموظفين جرت بمهنية وفقاً لالية متبعة، فاذا كان الخلل في مكتب كركوك اداري وفني يحق لمجلس المفوضيين وبامر وزاري من رئيس المجلس تغيير المكتب بسبب اخفاقات”.

واكدت الغلاي، ان “جميع موظفي المفوضية بعيدين كل البعد عن التقسيمات الطائفية والدينية وغيرها وهي لم تعد موجودة في العراق اصلا”.

واشارت الى ان “زيارة مجلس المفوضين لمكاتب المحافظات ميدانية وجاءت لمراقبة الانشطة والفعاليات والمعوقات لحلها”، كاشفة عن “تسجيل اخفاقات ادارية وفنية من قبل رئيس الادارة الانتخابية عباس موحان حسن عند زيارته لمكتب كركوك وتشكيل لجنة للتحقق من ذلك الموضوع”.

وقررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الجمعة 4 حزيران 2021، تغيير مدير مكتبها في كركوك ومسؤولي الأقسام والشعب فيه بسبب وجود “إخفاقات إدارية وفنية” في عملهم إضافة إلى عدم التزامهم بالدوام الرسمي.

وسّرعت مفوضية الانتخابات في الأشهر والأسابيع الماضية وتيرة استعداداتها للانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل، والتي وافق مجلس الأمن الدولي على إرسال فريق أممي لمراقبتها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

79 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments