حاويات تحتوي مواد شديدة الانفجار بميناء البصرة.. وقوات امنية تحكم قبضتها على سيارات دون الموديل

أخبار العراق: قالت هيئة المنافذ الحدودية، الاربعاء 2 ايلول 2020: انه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة عاجلة للكشف عن المواد عالية الخطورة في كافة المنافذ الحدودية واتخاذ كافة الإجراءات العملية والاحترازية بأبعادها عن المناطق والتجمعات السكانية.

وكشفت الهيئة في بيان ورد لـ اخبار العراق: عن قيام هيئة المنافذ الحدودية منفذ ميناء أم قصر الاوسط وبالتعاون المشترك مع مركز كمرك المنفذ باخلاء حاويات وباليت برميل عدد 9 بداخلها مواد شديدة الخطورة عائديتها إلى وزارة النفط ترافقها قوة حماية من القوة الساندة للمنافذ والتابعة لقيادة قوات القوة البحرية لنقلها إلى أماكن آمنة لضمان سلامة المواطنين والمنشأت الحكومية.

وفي ذات السياق ضبطت الاجهزة الامنية، الاربعاء 2 ايلول 2020، سيارات مختبئة خلف شحنة ملابس، فضلا عن اجهزة اتصالات ممنوعة.

واعلنت الهيئة العامة للكمارك في بيان ورد لـ اخبار العراق، عن تمكن السلطة الكمركية في مركز ام قصر الشمالي من ضبط حاويتين حجم ٤٠ قدم تحتوي على ٧ سيارات دون الموديل المسموح باستيراده مخفية خلف ملابس وحاويه اخرى تحتوي على اجهزة اتصالات، أجهزة استقبال مع ملحقاتها، وردت بدون موافقات رسميه في محاولة لتهريبهما خلافاً للضوابط والتعليمات.

واضاف، انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفة واحالتها الى القضاء وفق قانون الكمارك النافذ رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٤ المعدل.

يذكر ان الهيئة العامة للكمارك تعلن بشكل مستمر عن ضبط واعادة اصدار مواد مختلفة يتم كشفها في مراكزها الكمركية تمنع من خلالها دخول المواد المخالفة لشروط وضوابط الأستيراد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

403 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments