استراليا تقدم للعراق 3 مليون دولار للتخلص من مخلفات الحروب في المناطق المحررة

أخبار العراق: اعلنت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في العراق UNMAS ، الثلاثاء 22 حزيران 2021، عن ترحيبها بتقديم الحكومة الاسترالية مساهمة مالية قدرها 3 مليون دولار استرالي بما يوازي مليوني وربع دولار اميركي للأعمال المتعلقة بالألغام في المناطق المحررة في العراق.

وتصل مساهمة الحكومة الاسترالية على مدار خمس سنوات إلى إجمالي 21 مليون دولار أسترالي، حوالي 11 مليون دولار أمريكي .

وقامت منظمة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بتكثيف استراتيجيتها لضمان الدعم الأمثل والمستدام لحكومة العراق.
وكجزء من هذه الإستراتيجية ، أطلقت نموذج شراكة جديد يجمع المنظمات الدولية للأعمال المتعلقة بالألغام مع المنظمات غير الحكومية المحلية ، مما يمهد الطريق للملكية الوطنية وتوطين استجابة الأعمال المتعلقة بالألغام في العراق.

وقالت باولا جانلي ، سفيرة أستراليا في العراق في حديث صحفي، ان الذخائر المتفجرة ومخلفات الحرب تشكل مخاطر مستمرة للمجتمعات العراقية وتعيق جهود التعافي من الصراع.

وقال بير لودهامار ، مدير برنامج دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالالغام في العراق : منذ أن بدأت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام أنشطتها في العراق ، ظلت أستراليا داعمًا ثابتًا للأعمال المتعلقة بالألغام ، حيث لعبت دورًا محوريًا في استمرار هذا العمل في البلاد.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لشؤون نزع الألغام UNMAS، قد اعلنت في وقت، أن أعمال إزالة الألغام والمواد المتفجرة في العراق قد تستغرق أكثر من 10 سنوات، بتكلفة تصل إلى 216 مليون دولار.

وتنتشر الألغام في حوالي 1800 كم مربع من الأراضي العراقية نتيجة صراعات متعددة، بما في ذلك الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات، وحرب الخليج، واحتلال داعش عام 2014.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

237 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments