اعتقالات تطال مسؤولون عراقيون لضلوعهم بقضايا فساد.. واستنفار المتورطين للفرار من قبضة العدالة

أخبار العراق: بدأت عمليات الاعتقال الواسعة تستهدف مدراء هيئات وشخصيات متنفذة لضلوعها بملفات فساد وفي ظل تلك الاعتقالات استنفرت بعض الاحزاب والشخصيات الفاسدة فبعضهم القي القبض عليه من قبل قوة مكافحة الارهاب والبعض الاخر من فر هارباً لمعرفته نوايا الكاظمي الحقيقية للاطاحة بحيتان الفساد.

وفي ذات السياق كشفت مصادر مطلعة ‏الخميس‏، 17‏ أيلول‏، 2020 عن ان القوة المخصصة لتنفيذ الاوامر الصادرة من هيئة مكافحة الفساد نفذت عملية اعتقال رئيس شركة كي كارد على طريق المطار.

وافاد مصدر امني، الثلاثاء 15 ايلول 2020، باعتقال رئيس هيئة التقاعد العامة السابق احمد الساعدي ورئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي.

وبحسب المعلومات، فان الساعدي بات صاحب إمبراطورية مالية كبيرة من خلال استحواذه على العقود والمشاريع وتلقيه عمولات بملايين الدولارات مكنته من شراء عقارات فضلا عن امتلاكه الأرصدة في البنوك العربية.

وعلى غرار اعتقال الزبيدي والساعدي والزاملي، انباء تكشف لـ اخبار العراق، الاربعاء 16 ايلول 2020، عن ان 30 شخصية سياسية ضمنها رؤساء احزاب مستهدفين من قبل لجنة مكافحة الفساد بعد ثبوت ارتباطهم وضلوعهم بملفات فساد كبرى.

واكدت مصادر في حديث لـ اخبار العراق، الثلاثاء 15 ايلول 2020، على تنفيذ أوامر الاعتقال القانونية بستة من المسؤولين المتهمين بالفساد، بعد اعتقال مدير هيئة التقاعد السابق أحمد الساعدي.

وقالت المصادر، ان أسماء المسؤولين سوف تعلن قريبا، وان لجنة التحقيق في الفساد ماضية في مهمتها الوطنية في ملاحقة الفاسدين بشكل فعال وجدي.

وفي ظل الاعتقالات الواسعة والتي انطلقت بعد اعلان الحكومة لها، كشفت مصادر مطلعة، الخميس 17 ايلول 2020، عن هروب وزير الكهرباء السابق قاسم الفهداوي ووزير التخطيط السابق سلمان الجميلي ووزير التجارة السابق الى جهة مجهولة خارج العاصمة بغداد.

واكدت المصادر لـ اخبار العراق، على صدور أوامر قضائية باعتقال الجميلي والفهداوي، ومبينةً، ان جهة هروبهم نحو الاردن.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

531 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments