الإعلام والإتصالات تطلق الخطة الإعلامية الشاملة لزيارة الأربعين

أخبار العراق: أطلقت هيئة الإعلام والاتصالات، الاحد 19 أيلول 2021، وفي رحاب الحرم الحسيني الخطة الإعلامية الشاملة لزيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام بالتعاون مع العتبة الحسينية ومحافظة كربلاء واتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية.

وقال رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد خلال كلمته الترحيبية ان الهيئة عقدت العزم على توفير أفضل المناخات لإيجاد بيئة إعلامية مناسبة لتغطية هذه الزيارة على المستويين الوطني والعالمي وباحترافية عالية تعكس أهداف ومضامين الزيارة المباركة.

ولفت الى انه ديدن رئاسة الجهاز التنفيذي ومجلس المفوضين الموقر والملاكات المتقدمة والفاعلة في الهيئة.

واضاف ان اطلاق غرف العمليات الخاصة بالإعلام والاتصالات كان له الاثر التنظيمي الواضح خلال بدء نشاطاتها منذ الاول من شهر محرم الحرام، ما يدفع باتجاه الاستمرار بنفس النهج خلال الزيارة الاربعينية.

ودعا وسائل الإعلام الوطنية والعالمية لتوسيع دائرة العمل والتغطية الشاملة للزيارة لتشتمل على مفاهيم تبيان جذور واركان و اهداف زيارة الاربعين المليونية، والتأكيد على اللحمة الوطنية و التضامن الاجتماعي، فضلا عن الاهتمام بمشاهد الخدمة و المشاركة الشعبية الفاعلة من جميع فئات المجتمع كالمرأة والطفولة وكبار السن وذوي الإعاقة ناهيك عن التنوع المذهبي و القومي و الديني في الزيارة وتسليط الضوء على دور الزيارة في التثقيف و التنشئة الوطنية و الاخلاقية و الفكرية.

وشدد ممثل العتبة الحسينية المقدسة افضل الشامي على اهمية توثيق الزيارة الاربعينية لما لها من آثار كبيرة وعلى وسائل الإعلام ان تشارك في تغطية هذا الحدث المليوني.

واكد محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي على ان مبادرة هيئة الإعلام والاتصالات لها اهمية كبيرة لانها امتداد لفلسفة الامام الحسين عليه السلام، مشددا على ان تركز وسائل الإعلام على المبادئ الحميدة في الزيارة الاربعينية المباركة وايصالها الى العالم بافضل صورة.

وثمن نائب الامين العام لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية السيد محمد الحمد دور هيئة الإعلام والاتصالات بإعداد الخطة الموسعة لتغطية الزيارة الاربعينية منوها الى ان اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية يعمل سنويا على توفير افضل الاجواء عبر تنسيق جهود البث بالتعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات والعتبات المقدسة.

وكان مجلس مفوضي الهيئة قد قرر في 7 أيلول 2021 إطلاق خطة لتنظیم التغطية الإعلامية للزيارة الأربعينية، وتضمنت الخطة تخويل رئيس الجهاز التنفيذي علي المؤيد دعوة كل وسائل الإعلام المحلیة والإعلامیین ومراسلي القنوات العربیة والأجنبیة للمشاركة في محفل بدء التغطیة السنویة للزیارة الأربعینیة، بعد إتمام إجراءات التنظیم والبث الإعلامي، بالإضافة إلى مساعدة وسائل الإعلام والإعلاميين في التغطية وانتشار عجلات البث المباشر الثابتة والمتنقلة بين المدن العراقية التي تشهد توافد الزائرين إليها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

136 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments