الاتصالات تحيل مهربي الانترنت للقضاء بينهم موظفون: تعرضنا لضغوط لإيقاف عمليات الصدمة 

أخبار العراق: أعلنت وزارة الإتصالات، الاربعاء 15 ايلول 2021، عن انجاز مهمة عمليات الصدمة الخاصة بإيقاف تهريب سعات الإنترنت التي أنطلقت منذ العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، رعد المشهداني في تصريح تابعته اخبار العراق: الوزارة أنجزت المهمة وتم إحالة عدد كبير من مهربي الانترنت الى القضاء بينهم موظفون حكوميون.

وأضاف: تعرضنا لضغوط كبير لإيقاف عمليات الصدمة وغلق ملفها بالكامل.

واستطرد انه لا يمكن لأي جهة ان تحقق أي نتيجة من خلال الضغط السياسي لغلق ملف عمليات تهريب الانترنت ونثق بالقضاء العراقي المستقل الذي يحقق بهذا الملف الخطر الذي تسبب بهدر المليارات من خزينة الدولة.

وتعتبر عمليات الصدمة الحملة الأولى من نوعها في العراق التي تستهدف عمليات الفساد والتلاعب بشبكة الإنترنت، بمشاركة هيئة الإعلام والاتصالات مع جهاز المخابرات والأمن الوطني وقوات الرد السريع، للكشف عن مواقع وأبراج ومنظومات تهريب سعات الإنترنت في مدن عدة ومنها كركوك وديالى ونينوى.

وكانت وزارة الاتصالات أطلقت في حزيران من العام الماضي بالتعاون ما بين الوزارة والقوات الأمنية وجهازي المخابرات والأمن الوطني عملية أسمتها بـ”الصدمة” لمنع تهريب سعات الانترنت ورصدت خلالها العديد من المخالفين واحالتهم إلى القضاء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

102 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments