الاتصالات تكمل استعداداتها لتشغيل مشروع النفاذ الضوئي.. يحدث طفرة في جودة الانترنت

أخبار العراق:أعلنت وزارة الاتصالات، الاثنين 17 أيار 2021، عن اكمال جميع استعداداتها للبدء بتشغيل مشروع النفاذ الضوئي في قضاء سامراء، بينما نصبت اجهزة حديثة لزيادة سعات الانترنت في واسط وميسان.

وقالت مسؤولة العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ايناس الجلبي في بيان ورد لـ اخبار العراق ان ملاكات الشركة المختصة انجزت جميع الاستعدادات الخاصة بتشغيل مشروع النفاذ الضوئي ضمن قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين لتقديم خدمات جيدة ومستقرة وذات جودة عالية واسعار مناسبة.

وأضافت الجلبي أن الاعمال متواصلة بالمشروع خلال العطل لتوفير خدمة انترنت افضل من الحالية، عادة النفاذ الضوئي من المشاريع المهمة التي سترى النور قريباً بعد اكمال تجهيز وتنصيب اجهزة المشروع الذي سيحدث طفرة في جودة خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين.

وتحاول وزارة الاتصالات تحسين واقع الانترنت في العراق والذي لطالما اصبح مصدراً لانتقاد واستياء العراقيين.

وبدأت الوزارة قبل مدة تنصيب وايصال الخطوط الضوئية الجديدة التي تعمل بتقنية الكيبل الضوئي الى المنازل السكنية، ونوهت بان حاجة البلد تصل الى 6 ملايين خط ضوئي.

وقال المتحدث الرسمي باسمها رعد المشهداني ان الوزارة مددت فترة العروض لتشغيل خدمات الكيبل الضوئي الـ FTTH لاستقطاب أكبر عدد من الشركات الاستثمارية التي ستعمل على تسويق الخدمات الخاصة بهذا المشروع.

ويعد مشروع الكيبل الضوئي من المشاريع المهمة التي ستقدم خدمات مغرية للمواطنين، بما في ذلك الخدمات الصوتية والمعلوماتية والفيديوية والصور وخدمة الانترنت والالعاب وتقديم الدروس التعليمية للطلبة من خلالها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

117 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments