الاخوة الأعداء يتحالفون من جديد.. الشبوط وأبو الهيل في سكة واحدة لاسقاط نبيل جاسم

أخبار العراق: كشفت مصادر ل أخبار العراق عن تحالف غريب بين من كانوا قادة الاحتراب الداخلي في شبكة الاعلام العراقي، والمسؤولين عن كل ما حصل فيها من خراب.

و أشارت المصادر أن هذا التحالف انطلق من خلال ظهور الرئيس الاسبق لشبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل في برنامج على احدى القنوات الفضائية وهو يوجه النقد الى نبيل جاسم على خلفية تقييمه لرؤساء شبكة الاعلام العراقي.

و فجر ابو الهيل مفاجأة غريبة، حيث أمتدح خصمه اللدود، محمد عبد الجبار الشبوط، الذي طالما كان يحمله مسؤولية الفساد والخراب في الشبكة، واصفا اياه بالكاتب والصحفي المهم والكبير، و بدوره، بادر الشبوط بكتابة بوست على صفحته في الفيس بوك يمتدح فيها مجاهد ابو الهيل ويظهر الود لخصمه العنيد!.

وعلى الفور تشكل تحالف هجين بين الخصمين السابقين انظم له كل من كريم حمادي وجعفر الونان والهدف هو اقتسام الشبكة مجددا.

لكن سرعان ما تعرض هذا التحالف الى ضربة قاصمة، بعد صعود نبيل جاسم مرة ثانية من نافذة رئيس الوزراء، ليدخل الشبكة بدعم مباشر من مصطفى الكاظمي وهذا يعني انهيار مساعي الشبوط وابو الهيل لاستعادة نفوذهما في شبكة الاعلام العراقي.

ويشير مراقبون الى وجود الكثير من عدم المهنية و صفقات الفساد المشبوهة في شبكة الإعلام، و انه في 2016، تم ابعاد و اقألة الشبوط من منصبه بعد كشف ملفات وصفقات فساد، وإبتزاز لموظفات في شبكة الاعلام العراقي، ادت الى الحكم عليه غيابيا بالسجن 3 سنوات، ليهرب الى منفاه في لندن، ليتسلم ابو الهيل المنصب من بعده ولتكون العداوة بينهما على اوجها.

أما من جانبه، فأن المصادر تشير الى ان ابو الهيل، وفي الوقت الذي يقدم نفسه كمحارب للفساد من خلال معاقبة وطرد بعض الموظفين، فأنه لطالما منع كثير من الأصوات العراقية المخلصة من الظهور في العراقية وبتوصيات حزبية، لان تلك الأصوات تنتقد فساد الأحزاب والشخصيات النافذة في السلطة .

ويرى إعلاميون، أن الاخفاق سيستمر ما استمر تغييب وتهميش الكوادر المهنية الموجودة في الشبكة، وإخضاع المناصب الإدارية والفنية فيها إلى ميزان الولاءات والمحاصصة، وإدارتها بعقلية موظف الحكومة وليس بعقلية الإعلامي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

763 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments