الاسماء المرشحة لمنصب وزير النفط تجابه بالرفض: لا تصلح لإدارة قسم في منشأة صغيرة فكيف مع وزارة

اخبار العراق: اثارت قائمة التسريبات التي انتشرت عن ترشيحات نواب البصرة لشغل منصب وزير النفط في حكومة الكاظمي غضب مختصو النفط، معتبرين ان الاسماء التي سربت لا تصلح لإدارة قسم في منشأة نفطية صغيرة وهامشية، فكيف والحال مع وزارة تدير اكبر ثاني احتياطي نفط في العالم، وتتولى مسؤوليات كبرى في إدارة عمليات التصدير والإنتاج والاستخراج.

ويرى خبراء في الشأن النفطي ان منصب وزير النفط  يتطلب قدرات وامكانات ومؤهلات دراسية وميدانية محددة، كما يحتاج الى عقلية تجارية وخبرة تسويقية علمية، مع ضرورة بل وشرط ان يحظى هذا الوزير بمعرفة وثقة جميع كوادر وإدارات القطاع النفطي.

وتفيد اراء بان وزارة النفط تحتاج الى شخص كان قد عمل في حقولها وآبارها ومستودعاتها وشركاتها مذ أن تخرج مهندساً، ثم تدرج عبر سنوات حياته العملية درجة درجة حتى وصل الى مراحل مهنية وظيفية متقدمة، بحيث يستطيع اليوم الإجابة عن أي سؤال فني يتعلق بعملية إنتاج وتصدير النفط دون الرجوع الى (غوغل) كما يحتاج المنصب الى شخص تتوفر فيه القدرة الإدارية والضبطية، والفنية العالية، والنزاهة والشرف المهني.

ورفض المواطنون الضغوطات السياسية والكتلوية التي تمارس هذين اليومين على المكلف الكاظمي في ما يخص حقيبة النفط، معتبرين ان  استيزار شخص غير مؤهل لوزارة النفط هو بمثابة الخيانة العظمى التي سيحاسبهم عليها الشعب غداً، حين يتضح عجزه، ويبرز فشله وضعفه، فيكمل هذا الوزير  تدمير ما لم يدمره سلفه ثامر الغضبان، على الرغم من ان الغضبان دمر كل شيء، ولم يبق لخلفه موضعاً واحداً عامراً ألم أقل لكم أننا ننهض من تحت أنقاض زلزال مدمر،

وكشف النائب عن تيار الحكمة ستار الجابري، عن الاسماء المرشحة لمنصب وزير النفط و هم كل من زيدون الساعدي، وعبدالكريم جبر الساعدي، وسلام المالكي، واحمد خزعل ومحمود عباس.

736 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
آرتي
آرتي
1 سنة

يجب ان يطهر العراق من الفساد.
يوجد شخص فاسد وهو المدعو علاء سامي كاظم البريج. يقوم برشوة مسؤولين للفوز بعطاءات اتصالات عبر شركة مزايا للاتصالات، و عطاءات اغذية.
هو مطلوب الان من قبل الشرطة الدولية الانتربول بتهمة التهديد بالقتل و الايذاء.