الاطار التنسيقي يرفض نتائج الانتخابات.. سنتخذ جميع الإجراءات لمنع التلاعب بالأصوات

أخبار العراق: أعلن الاطار التنسيقي للقوى الشيعية،  الثلاثاء، 12 تشرين الأول 2021، رفضه لنتائج الانتخابات وعدم قبوله بها، وتوعد بـ”اتخاذ جميع الاجراءات المتاحة لمنع التلاعب بأصوات الناخبين.

وقال الاطار التنسيقي، الذي يضم قوى الفتح ودولة القانون والنهج الوطني والنصر والحكمة وعطاء، في بيان، ورد لـ أخبار العراق: حرصاً من الاطار التنسيقي على المسار الديمقراطي وصدقيته ولتحقيق موجبات الانتخابات المبكرة التي دعت اليها المرجعية الدينية والتي اكدت على ان تكون حرة امنة ونزيهة ومن اجل تجاوز الشكوك والاشكالات الكبيرة التي رافقت انتخابات 2018 وأدت إلى انسداد سياسي تطور إلى أحداث مؤسفة عام 2019، ومن اجل دعم العملية الديمقراطية ونزاهة الانتخابات قدمنا جميع الملاحظات الفنية الى مفوضية الانتخابات وقد تعهدت المفوضية بمعالجة جميع تلك الاشكالات بخطوات عملية، ولكنها لم تلتزم بجميع ماتم الاعلان عنه من قبلها من اجراءات قانونية.

وأضاف: بناء على ذلك، نعلن طعننا بما اعلن من نتائج وعدم قبولنا بها وسنتخذ جميع الاجراءات المتاحة لمنع التلاعب باصوات الناخبين.

وتضمن البيان أسماء القوى السياسية المنخرطة في الاطار التنسيقي، وهي تحالف الفتح، ائتلاف دولة القانون ، النهج الوطني ، تحالف قوى الدولة (النصر _الحكمة)، عطاء.

وأظهرت نتائج الانتخابات العامة المبكرة، التي أعلنتها مفوضية الانتخابات، الاثنين، خسارة القوى الشيعية أغلب مقاعدها في البرلمان لصالح الكتلة الصدرية المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ومرشحين مستقلين وحركات ناشئة.

وقالت المفوضية إن أكثر من 9 ملايين ناخب أدلوا بأصواتهم من أصل ما يزيد على 22 مليون يحق لهم التصويت، وبلغت نسبة المشاركة 41 بالمئة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

211 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments