الامن والدفاع النيابية: الكاظمي سيعلن عن نتائج الاغتيالات الاخيرة بالبصرة

أخبار العراق: كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، السبت 29 اب 2020، عن نتائج مهمة في ملف اغتيالات البصرة.

وقال العزاوي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: انه وفق المعلومات المتوفرة، لدينا بان اللجان الامنية المختصة بالتحقيق في اغتيالات البصرة اكملت المهام الموكلة اليها، وهناك نتائج مهمة لكن ليس لدي اطلاع عليها بشكل مباشر لكن ما اعرفه بان هناك انجازات تحققت.

واضاف العزاوي، ان نتائج التحقيقات سيعلن عنها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشكل مباشر للرأي العام قريبا، وهو  صرح بذلك  مؤخرا، لافتا, الى ان الحكومة جادة في ملف كشف المتورطين بالاغتيالات ليس في البصرة بل بقية المحافظات لأن العدالة يجب ان تاخذ مسارها.

كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الاثنين 24 آب 2020، عن التوصل إلى خيوط مهمة تتعلق بالجناة الذين نفذوا عمليات الاغتيالات الأخيرة بحق الناشطين في البصرة.

وقال رسول في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق، إن هناك متابعة استخبارية دقيقة بهذا الشأن وسيتم الوصول للجناة وإحالتهم إلى القضاء ليأخذ مجراه في محاسبتهم، لافتا إلى أن البصرة ليست بحاجة إلى تنفيذ عملية أمنية كبيرة وإنما تحتاج لعملية استخباراتية دقيقة وأجهزة الدولة الاستخبارية قادرة على ذلك.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

695 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments