البرامج التلفزيونية.. ملابس خادشة للحياء وحوارات غير اخلاقية

أخبار العراق:  أعرب عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أسفهم لتردي الذائقة لدى القنوات الفضائية العراقية، بسبب الحوارات الهابطة التي يطرحونها مقدمو البرامج على بعض القنوات التلفزيونية، وما تتضمنه من مشاهد تعتبر مخلة بالحياء وغير لائقة بالمجتمع العراقي.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات التنديد والاستنكار من لجوء منتجي بعض البرامج التلفزيونية الى المظاهر المخلة بالحياء، وتوظيف اللقطات التي تحتوي على حوارات غير اخلاقية، ظنًا منهم أن ما يقدمونه يستقطب جمهورًا أكبر.

واعلنت نقابة الفنانين، الاربعاء 12 ايار 2022، منع مقدمة البرامج “اية اسماعيل خليل” من الظهور الاعلامي كعقوبة.

وقالت النقابة عبر وثيقة رصدتها اخبار العراق، إنه “قرر مجلس النقابة منع اية خليل من الظهور الإعلامي لمدة 3 أشهر  وذلك للاسلوب الذي ظهرت فيه وكلماتها التي جاءت عبر مشاركتها في برنامج (1×3) الذي عرض في شهر رمضان المبارك من على شاشة قناة (هنا العراق).

وقررت هيئة الإعلام والاتصالات اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وتكون العقوبة أشد في حالة تكرارها مستقبلاً.

وفي وقت سابق، اظهر مقطع فيديو نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لمقدمة برنامج (فرفشة العيد)، اية خليل، وهي ترتدي ملابس خادشة للحياء، وتقوم بالاستهزاء بفتاة عراقية بسبب ارتدائها الحجاب.

وردت خليل بعبارات اعتبرها مدونون غير اخلاقية بعد رفض الفتاة سؤال مقدمة البرنامج عن نيتها خلع الحجاب مستقبلا، قائلتاً: ترى كلنا بالنار يعني ضامنه الجنة.

وواجه برنامج (فرفشة العيد) الذي يعرض على قناة هنا العراق، سيلاً من الانتقادات التي اعتبرت أن ما يُعرض لا يمثل المجتمع العراقي الذي يصنف ضمن المجتمعات المحافظة في الشرق الأوسط.

ويرى مدونون أن تلك المشاهد متعمدة، وتهدف إلى تشويه صورة الشعب العراقي، خصوصًا أن بعض القنوات العراقية، والدراما العراقية، تكون لها متابعة من قبل الجمهور العربي والإسلامي، فيما دعا اخرون الجهات المختصة الى رقابة البرامج التي تجيز نصوصًا وبرامج وتوافق على أسماء اعلاميين الى تفعيل عملها للخروج ببرامج تستحق العرض والمناقشة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

42 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments