البرلمان يستضيف الكاظمي والتميمي من اجل ملف كورونا … وتظاهرات عارمة لاسقاط الحكومة

اخبار العراق: كشفت خلية الازمة النيابية،الخميس، عن تحرك لاستضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في البرلمان.

وقال الناطق الرسمي باسم الخلية فالح الزيادي في تصريح لوسائل اعلامية حكومية، ان “هناك توجها لبعض الكتل السياسية لاستضافة رئيس الوزراء في البرلمان لأجل ملف كورونا”، لافتاً الى أن “اللجنة لديها مؤشرات عن تقديم الخدمة الصحية والعلاجية، وكذلك نسبة تلقي الخدمة من قبل المواطنين، وقد أبلغنا الحكومة بعدم رضا المواطنين عن الخدمة الصحية المقدمة”.

وأضاف، أن “هناك دعوة لاستضافة وزير الصحة ايضا- من قبل اللجان المعنية، لاطلاعه مع رئيس الحكومة على الخطط وأسباب زيادة تفشي الوباء في الفترة الأخيرة، لاسيما أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل جميع الكوادر الطبية والصحية”.

حكومة الكاظمي على اعتاب احتجاجات عنيفة قد تهدد وجودها، فبرغم عمرها القصير لكنها ورثت مشاكل وملفات عديدة وما استطاعت ان تتقدم ولو بملف واحد حتى، مهنا الازمة الصحية وتأخير الرواتب ومسلسل الاغتيالات.

واليوم ست محافظات يخرج مواطنيها باحتجاجات في اقضيتها ونواحيها وبشكل غير منظم، حيث تم قطع اغلب الطرق الرئيسية بحرق التايرات احتجاجاً على تردي خدمة الكهرباء.

مصادر تفيد بان  هناك بيانات تحشد بالقيام بتظاهرات كبيرة بالايام القادمة احتجاجاً على تردي الخدمات الصحية وسوء ادارة الكاظمي.

أمام حكومة الكاظمي تحديات خطيرة قد تهدد وجودها فيما لو لم تعجّل باطلاق حلول آنية تسكت بها الشارع المطب الأكبر والأخطر هو انه لو حدثت مثل هكذا  تظاهرات فستكون فرصة كبيرة لكل المناوئين والكارهين للكاظمي بأن يستغلوها ضده من أجل اسقاط حكومته.

524 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments