البيشمركة: نخضع لرئيس الاقليم ولانرتبط بالقائد العام الكاظمي ولكن رواتبنا من بغداد

اخبار العراق: اثار تصريح، نائب رئيس أركان البيشمركة قهرمان كمال، موجة من الشجب والامتعاض عن العراقيين بعد ان اكد ان رواتبنا من بغداد ولا نخضع لامر القائد العام مصطفى الكاظمي.

وفيما قال مراقبون في تصريح صحفي، السبت 4 تموز 2020، ان تصريح كمال يعد استهزاء بالحكومة المركزية ودليل ضعف التنسيق والتواصل بين الاقليم وبغداد.

وفي ذات الصدد أكد القيادي بالحشد الشعبي والأمين العام لحركة النجباء، اكرم الكعبي، الثلاثاء 30 حزيران 2020، أن المحتل مستمر بإهانة السيادة وسرقة الثروات وتحريك العملاء للغدر والإيقاع بالمقاومة، مشيرا إلى أنه عندما يتحدث الخونة والعملاء عن نزع سلاح المقاومة يغضون الطرف عن سلاح ميليشيات بارزاني.

وقال الكعبي في تغريدة على تويتر وتابعتها “اخبار العراق”، إنه عندما يتحدث الخونة والعملاء عن نزع سلاح المقاومة يغضون الطرف عن سلاح ميليشيات بارزاني والمجموعات المسلحة التي دربها الاميركي في قاعدة عين الأسد.

وقال نائب رئيس أركان البيشمركة قهرمان كمال، الجمعة 2 تموز 2020، ان قوات البيشمركة تخضع لرئيس إقليم كردستان ولا ترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.

وقال كمال، إن البيشمركة قوة تخضع لرئاسة الإقليم وأي مقترح لتشكيل مجلس أو انضمامها وتنسيقا مع قوة أخرى يخضع للاتفاقيات بين الحكومتين الاتحادية وحكومة كردستان.

وأضاف أن مقترح تشكيل قيادة عامة للقوات المسلحة تضم الجيش والبيشمركة والحشد والتشكيلات الأمنية الأخرى وتخضع لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يعود أمر الموافقة عليه لرئاسة اقليم كردستان.

واوضح ان التنسيق في المرحلة المقبلة مهم وخاصة على مستوى التبادل الاستخباري والمعلومات والانتشار المشترك في كركوك والمناطق المتنازع عليها علما ان رواتبنا من بغداد.

وجاءت تعليقات النشطاء على تصريح كمال كما في ادناه:

كتب عبد الرواق الجبوري (باللهجة الدارجة): ولك اشلون رواتب من بغداد وماتخضع للقوات لاوامر القائد ولك ولله انتم خونه انفصاليين المفروض دينار واحد ماينطيكم.

وقال مهاوي كوين (باللهجة الدارجة): اي لعد خلي ينطيكم رئيس الاقليم رواتبكم الكاظمي شعليه انتو قوات بيش-مركه تحمون الاقليم وليس بغداد اخذو رواتبكم من عنده.

اخبار العراق

611 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments