التحالف الدولي يعلن حصيلة ضحاياه في الهجوم الثاني على التاجي

اخبار العراق: أعلن التحالف الدولي في العراق، حصيلة ضحاياه في الهجوم الذي استهدف معسكر التاجي اليوم السبت.

وقال التحالف في بيان، إن الهجوم أدى إلى “إصابة ثلاثة جنود اميركيين”.

وكان المتحدث باسم التحالف الدولي، مايلز كاجينز، أكد في وقت سابق، سقوط 25 صاروخا على معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد.

وقال كاجينز في تدوينة، إن “ما لا يقل عن 25 صاروخاً عيار 107 ملم سقطت على قاعدة معسكر التاجي العراقي التي تستضيف قوات التحالف الدولي”، مضيفاً أن “التقييم والتحقيق مستمران”.

قبل ذلك، كشفت قيادة العمليات المشتركة في بيان جديد، السبت، عن عدد الصواريخ التي استهدفت قاعدة التاجي شمالي بغداد، فيما أكدت أن الجرحى وهم من العراقيين في حالة حرجة.

وقال بيان للقيادة، إنه “في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً من اليوم السبت 14 آذار 2020 تعرض معسكر التاجي الى عدوان سافر اخر بعد سقوط ٣٣ صاروخاً نوع كاتيوشا على وحدات الدفاع الجوي العراقي وقرب بعثة التحالف الدولي، وقد عثرت قواتنا على سبعة منصات تم اطلاق الصواريخ منها في منطقة ابو عظام قرب التاجي شمالي العاصمة بغداد، ووجدت فيها 24 صاروخاً جاهزاً للإطلاق، حيث عملت على ابطال مفعولها. وتسبب هذا العدوان الغاشم بجرح عدد من منتسبي الدفاع الجوي وهم بحالة حرجة جداً”.

وأضاف البيان “تؤكد قيادة العمليات المشتركة انها ستتخذ كل الاجراءات لملاحقة من قام بهذا العمل العدواني والقاء القبض عليهم”.

وختم البيان “تهيب القيادة أيضاً بابناء شعبنا كافة بان لايترددوا في الابلاغ وتقديم المعلومات للجهات الاستخبارية عن هذه العناصر الخارجة عن القانون. فالشعب العراقي وقواته الامنية بكل تشكيلاتها من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائري وبيشمركة ستفرض في النهاية هيبة وارادة الدولة وتحقق الامن والسلام”.

360 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments