التعديل الوزاري يستثني الاكراد ويشمل وزيرة لم تكمل شهرين في وزارتها

اخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، الخميس، عن تفاصيل جديدة بشأن التعديل الوزاري الذي يعتزم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي القيام به، مبينة أن التعديل سوف يستثني الوزراء الاكراد فيما سيشمل وزيرة التربية سهاد العلي التي صوت عليها البرلمان الشهر الماضي.

وقالت المصادر، إن “عبد المهدي يسعى إلى تغيير 14 وزيراً ضمن أولى حملاته في تصحيح النظام السياسي المتفق عليه في وثيقة الشرف، وتلبيةً لمطالب المرجعية الدينية العليا”.

وأضافت أن “الوزراء المشمولين بالتعديل المرتقب هم: وزير الصناعة صالح الجبوري وزير الاتصالات نعيم الربيعي وزير الكهرباء لؤي الخطيب، وزير النقل والمواصلات عبد الله لعيبي، وزير الزراعة صالح الحسني، وزير الشباب والرياضة أحمد رياض العبيدي، وزير التجارة محمد هاشم العاني، وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى، وزيرة التربية سها العلي بك”.

وقال مصدر نيابي ، إن “رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان برزاني، بحث مع عبد المهدي التعديل الوزاري، مبدياً دعم الإقليم لإجراءات بغداد في مكافحة الفساد ومحاسبة الوزراء المقصرين”.

وأضاف المصدر، أن “برزاني شدّد على ضرورة عدم شمول الوزراء الاكراد بالتغيير الوزاري، وقد أقنع الحاضرين بضرورة عدم تبديل وزير المال فؤاد حسين، ووزير الإسكان والإعمار بنكين ريكاني، وهما مرشحان عن الحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة مسعود برزاني”.

وكالات

533 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments