التيار الصدري يرفض اقالة وزير الصحة التابع له رغم المطالبات الشعبية وأدلة التقصير والفساد

أخبار العراق: اجمع العراقيون بعد حادث مستشفى ابن الخطيب على اقالة وزير الصحة الحالي حسن الخطيب بسبب الإهمال وسوء الإدارة والفساد المستشري في الوزارة، وفيما طالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الاحد 25 نيسان 2021، الحكومة بموقف مسؤول بعد حريق مستشفى ابن الخطيب ، موضحة على رئيس الوزراء اقالة وزير الصحة ووكلاءه واحالتهم الى التحقيق

مواقع التواصل الاجتماعي اطلقت هاشتاكات ارحل ارحل ارحل واخر باسم اقالة وزير الصحة.

نشطاء اكدوا على ان اقالة وزير الصحة ستكون بكصكوصة من زعيم التيار الصدري كون الوزير والوزارة من حصة لتحالف سائرون.

وشهدت وزارة الصحة اثناء تولي الخطيب عشرات عمليات الفساد والتلاعب وكان ابرزها المستلزمات المتعلقة بمعالجة فيروس كورونا وايضا علاجات منتهية الصلاحية وعقود على شراء معدات طبية أسعارها تتجاوز بأضعاف سعرها الحقيقي.

حادثة مستشفى ابن الخطيب تُذكر العراقيين باستقالة وزير الصحة الأردني.. التميمي يتحمل مسؤولية الكارثة والتردي المعيب

واستذكر العراقيون استقالة وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، بعدما اندلع حريق في مستشفى ابن الخطيب جنوب شرقي بغداد اودى بحياة العشرات من الراقدين المصابين بكورونا.

وأعلن وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، السبت 13 اذار 2021، استقالته من منصبه على خلفية وفاة عدد من مرضى كورونا جراء انقطاع الأوكسجين عنهم.

واندلع حريق في مستشفى ابن الخطيب، الاحد 25 نيسان 2021، نتيجة لانفجار خزان الاوكسجين السائل الرئيسي في المستشفى مما أدى الى سقوط العديد من الراقدين والمرافقين في المستشفى بين قتيل وجريح، فيما التهمت النيران المستشفى بالكامل.

وافاد مصدر أمني بارتفاع حصيلة الحريق الذي اندلع داخل مستشفى ابن الخطيب في بغداد.

وقال المصدر ان فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء 21 جثة من المرضى الراقدين داخل المستشفى واصابة 40 مريضاً.

وحمل مغردون وزير الصحة حسن التميمي مسؤولية الحادث مطالبيه بتقديم استقالته لتكرار الحوادث التي تودي بحياة المرضى نتيجة اهمال الدور الرقابي للوزارة.

وقال عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة، فادي الشمري: عشرات الشهداء والجرحى في مستشفى الخطيب نتيجة سوء الادارة والوضع المقرف للصحة.

‏وأضاف الشمري في تغريدة تابعتها اخبار العراق: على الوزير وفريقه تقديم الاستقالة وتحمل المسؤولية عن الكارثة وعن التردي المعيب لهذا القطاع رغم الموازنات الانفجارية، علما ان الوزير الحالي هو مدير مدينة الطب لسنوات ولنا ان نقيس كمية الفشل.

وتتناقل وسائل الاعلام المحلية بين الحين والأخر اخبار مفادها وقوع حوادث في مستشفيات متفرقة في البلاد تودي بحياة عدد من الأشخاص، وعادة ما يتم اتهام وزارة الصحة بالإهمال والتقصير والفساد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬164 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments