التيار الصدري يستبق الكتل السياسية ويقدم ثلاث أسماء بديلة عن وزير الصحة المستقيل

أخبار العراق: بعد اعلان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الثلاثاء 4 أيار 2021 قبول استقالة وزير الصحة حسن التميمي بسبب تداعيات حريق مستشفى ابن الخطيب تسابقت كتلة التيار الصدري لتفرض اسم وزير الصحة الجديد على الكابينة الوزارة.

وقال عضو دولة القانون سعد المطلبي في وقت سابق ان وزارة الصحة ووزيرها الحالي حسن التميمي هم من حصة التيار الصدري.

واعلن القيادي في التيار الصدري وعضو البرلمان عن تحالف سائرون، جواد الموسوي، الثلاثاء 4 أيار 2021، تقديم ثلاثة اسماء بديلة عن وزير الصحة حسن التميمي الذي قدم استقالته وتمت الموافقة عليها من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال الموسوي في بيان ورد لـ اخبار العراق، ان الشخصيات التي سيقع عليها الاختيار ستكون بعيدة كل البعد عن المحاصصة سعيا للنهوض بالواقع الصحي في البلاد.

محلل سياسي لـ اخبار العراق اكد على ان تسابق التيار الصدري على ترشيح أسماء بديلة لوزيرهم المستقيل يدل على المحاصصة المقيتة فهم يعلونون رفضها بالعلن وبالمقابل يفرضون الوزير على الكابينة الحكومية وفقا لنظام المحاصصة.

وفي ذات السياق قال النائب عن ذي قار عبد الامير الدبي، في تغريده على حسابه في تويتر، ان الكتل السياسية تختبئ خلف الوزير وتتحكم بالوزير شرذمة فاسدة تسمى اللجنة الاقتصادية تابعه لتلك الكتلة وهي سبب انهيار الوزارات التي تقدم خدمات للمواطنين.

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي قد وافق، الثلاثاء 4 اسار 2021، على طلب استقالة وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، على خلفية حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن الكاظمي وافق على طلب الاستقالة التي قدمها وزير الصحة والبيئة حسن التميمي وذلك بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

102 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments