الثلوج تحاصر النازحين في سنجار مع نداءات بالإستغاثة.. والهجرة: لسنا المعنيين!

أخبار العراق: اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الاربعاء 19 كانون الثاني 2022، انها غير معنية بما يحصل للعوائل المحاصرة في جبل سنجار، بعد ان اطلق نازحي مخيمات نداء استغاثة بسبب موجة ثلوج قوية حاصرت المخيم.

وقال الناطق باسم الوزارة، علي جهاكير انه لا توجد مخيمات للنازحين في جبل سنجار، انما هي قرى تابعة للوحدات الادارية في القضاء ووزارة الهجرة تتابع المخيمات بشكل مكثف، مشيرا الى النداءات التي يطلقها اصحاب قرى جبل سنجار الوزارة غير معنية بها، لانها قرى وتقع تحت مسؤوليات الوحدات الادارية هناك.

وأطلق مخيم للنازحين في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، استغاثة عاجلة إلى الأمم المتحدة من أجل مساعدة الأسر المتضررة جراء الثلوج.

وقال مدير مخيم جبل سنجار علي شعبو، في بيان تابعته اخبار العراق: نوجه نداءً عاجلًا إلى الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان العراقية لمساعدة مئات الأسر المحاصرين نتيجة موجة الثلج القوية التي اجتاحت المنطقة.

وأضاف أن الظروف الجوية الآنية إذا ما استمرت سوف تؤدي إلى كارثة إنسانية بحق المواطنين المقيمين في مخيم جبل سنجار في منطقة سردشتي بمحافظة نينوى.

ومنذ يومين تتعرض مناطق في شمال العراق لموجة ثلوج تسببت بقطع الطرق وإعاقة حركة السير، إذ سجلت درجات الحرارة 17 درجة تحت الصفر.

ومخيم جبل سنجار يضم نحو 2300 نازح غالبيتهم من الأيزيديين ممن تعرضت منازلهم للتدمير الشامل على يد تنظيم داعش عام 2014، مما أعاق عودتهم إلى مناطقهم الأصلية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

160 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments