الجيل الجديد: فؤاد حسين يعمل لصالح البارزاني في وزارة الخارجية

أخبار العراق: أكد القيادي في حراك الجيل الجديد آرام محمد، الاثنين 3 أيار 2021، أن وزير الخارجية فؤاد حسين لا يقوم بمهامه الرسمية وفقا لمصلحة الدولة، متهما حسين بتنفيذ اجندات حزبه في الوزارة.

وقال محمد في تصريح صحفي إن الاعتداء التركي الأخير وبناء قواعد عسكرية في إقليم كردستان فضلا عن زيارة وزير الدفاع التركي غير الرسمية، يجب أن يتم التصدي لها من وزارة الخارجية عبر موقف رسمي.

وأضاف أن وزير الخارجية فؤاد حسين يتصرف بما تمليه عليه مصلحة الحزب الديمقراطي الكردستاني وتوجيهات الحزب وليس مصلحة البلد والدفاع عن سيادته، لذلك لم نر بيان استنكار للتصرفات التركية الأخيرة، نتيجة العلاقة بين أنقرة وحزب البارزاني.

وفي ذات السياق قالت النائبة عالية نصيف، الأثنين 10 اب 2020، إن وزير الخارجية فؤاد حسين دافع عن مصالح الكويت أكثر من الكويتيين في الاجتماع الوزاري الأخير للجنة العراقية الكويتية في السابع والعشرين من تموز الماضي، وخصوصاً عندما تم طرح مشروع الربط السككي مع الكويت، داعيةً رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى مساءلة ومحاسبة حسين.

وذكرت نصيف في بيان ورد لـ اخبار العراق,، أن مشروع الربط السككي مع الكويت هو بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على مشروع ميناء الفاو الكبير، وفي نفس الوقت سيرى النور ميناء مبارك الذي سيباشر بالعمل فور الانتهاء من الربط السككي الذي دافع عنه وزيرنا حباً واعتزازاً بالجارة الكويت في اجتماع اللجنة العراقية الكويتية، حتى ظن البعض أن الكويتيين لديهم وزيرين للخارجية وليس وزيراً واحداً.

وأضافت، أن هذه القضية باعتبارها مشروعاً استراتيجياً ليست من صلاحيات وزير الخارجية ولا يحق له التفاوض حولها أساساً، بل هي من صلاحيات مجلس الوزراء الذي يجب أن يعرضها على ممثلي الشعب في مجلس النواب وفق ما معمول به في برلمانات العالم.

وشددت, على ضرورة تدخل رئيس الوزراء ومساءلة ومحاسبة وزير الخارجية الذي سار على نهج هوشيار زيباري ودافع عن مصالح الكويت بشكل عجيب تفاجأ به حتى الكويتيون.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

98 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments