الحشد يتخلى عن بعض الفصائل بشكل شبه رسمي: لم توجه لنا اتهامات باستهداف القواعد الأجنبية

اخبار العراق: أكدت هيئة الحشد الشعبي، الثلاثاء، أن الحشد قوة أمنية رسمية ولم توجه لها اتهامات باستهداف القواعد الأجنبية.

وقال مدير إعلام هيئة الحشد مهند العقابي في تصريح صحفي ان “الحشد قوة أمنية رسمية تابعة للحكومة العراقية تلتزم وتحترم علاقاتها الخارجية، حتى وأن كان لقيادات الحشد بعض الملاحظات على تلك الدول”، لافتاً إلى أن “أي اتهامات لم توجه للحشد الشعبي في استهداف القواعد الأجنبية”.

وتابع، أن “أي تحرك عسكري للحشد هو ضمن إطار الدولة العراقية” مؤكداً أن “الحشد الشعبي قوة أمنية تم تشكيلها منذ سنين عدة وأسماء قياداتها معروفة ولديها قاعدة بيانات شاملة تضم جميع أسماء القيادات ”.

وأشار العقابي الى، أن “أي شخص يكون اسمه موجوداً في الحشد الشعبي أو قائد عنده أمر من رئيس الهيأة أو أمر ديواني إن كان يدير مديرية أو آمر لواء أو قائد منطقة هو رسمياً في الحشد الشعبي”، مبيناً أن “الحشد الشعبي لديه هيكلية معروفة وأسماء قياداته ومقاتليه معروفة أيضاً”.

وبين أن بعض الذين يدعون الانتماء لهيأة الحشد الشعبي هم ربما من المحسوبين على جهات سياسية أو جهات اخرى، وهؤلاء هم خارج منظومة الحشد”، داعياً “الجهات المختصة لمحاسبة ممن يدعي الانتماء إلى هيأة الحشد الشعبي ويصرح ويهدد باسم الحشد”.

وتابع العقابي أن” أي شخص يدعي أنه من ضمن تشكيلة الحشد الشعبي بالإمكان إرسال اسمه إلى الإدارة المركزية التأكد من وجود اسمه ضمن قاعدة البيانات”، مشيراً إلى أن “الهيأة غير مسؤولة عن أي شخص خارج منظومة الحشد ومسؤولية محاسبته يكون من قبل الجهات المختصة”.

476 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments