الحكمة: الحكومة السابقة كان لها دور فاعل بالسيطرة على نفط كركوك.. ما يجري الان بين بغداد وأربيل مجاملات سياسية

اخبار العراق: كشف النائب عن تيار الحكمة جاسم البخاتي، الخميس 12 ايلول 2019، عن وجود حراك برلماني وسياسي من أجل ايقاف التلاعب في “الثروة الوطنية”، من قبل بعض الجهات والشخصيات السياسية والحكومية.

وقال البخاتي، في تصريح صحفي، إن “الحكومة السابقة كان لها دور فاعل في السيطرة على نفط كركوك، وكذلك المنافذ الحدودية في الاقليم، وكذلك المطارات”.

وأضاف البخاتي، أن “ما يحدث اليوم بين بغداد وأربيل هو مجاملات سياسية وتحالفات تضرب المصلحة الوطنية، وتبعد الثروة الوطنية عن المواطن وتعطي هذه الثروة حسب الاتفاقات السياسية، وهذا خلل كبير”.

وكشف البخاتي، عن “حراك نيابي قريب من قبل تيار الحكمة وقوى وطنية أخرى، من أجل ايقاف التلاعب في الثروة الوطنية من قبل بعض الجهات والشخصيات السياسية والحكومية”.

وكانت حكومة إقليم كردستان قد أكدت، الأربعاء 11 ايلول 2019، أن الحكومة الاتحادية مطالبة بدفع ديون قيمتها 80 مليار دولار إلى الإقليم.

وقال المتحدث باسم حكومة كردستان جوتيار عادل، خلال مؤتمر صحفي عقده في أربيل عقب اجتماع مجلس وزراء الاقليم، وتابعته “اخبار العراق”، إن “الحكومة العراقية مديونة 80 مليار دولار الى حكومة الاقليم، وهذه الاموال حقوق سيتم التباحث مع بغداد بشأنها”.

اخبار العراق

614 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments