الحكومة تطمئن العراقيين حول العمليات الاخيرة.. الاجراءات القضائية لن تؤثر على دفع المبالغ المالية لجميع مستحقيها

أخبار العراق: أكدت وزارة المالية، الخميس 17 ايلول 2020، استمرار عمليات دفع المبالغ المالية لجميع مستحقيها عبر بطاقات الدفع الالكترونية بمختلف انواعها، مشيرة الى أن الاجراءات القضائية والتحقيقية لن تؤثر على تلك العمليات.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ اخبار العراق: انها تؤكد للمواطنين الكرام استمرار عمليات دفع المبالغ المالية لجميع مستحقيها عبر بطاقات الدفع الالكترونية بمختلف انواعها.

واضاف البيان: ان اي اجراءات تحقيقية او قضائية تطال افرادا مرتبطين بشركات مزودة لبطاقات الدفع لن تؤثر على الاطلاق على عملية استلام المستحقين لاموالهم وبالطريقة المعتادة ومن دون اي تأخير.

وتغتنم وزارة المالية، هذه الفرصة لتؤكد ايضا على أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا تهدف الى فرض سيادة القانون والنظام، بالشكل الذي يوفر بيئة عمل عادلة ومريحة ونزيهة، ويحفظ حقوق المستثمرين المحليين والاجانب، وفقاً للقانون.

وفي ذات السياق قال عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، الأربعاء 16 ايلول 2020، إن إقرار سلم رواتب جديد سيخلق فرص عمل في المؤسسات الحكومية، فضلا عن معالجة الترهل الوظيفي بمؤسسات الدولة.

وذكر كوجر في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: أن إقرار سلم رواتب جديد لموظفي الدولة سواء اكانوا في جهة تشريعية او تنفيذية او هيئة الرئاسة او أي من وزارات الدولة، سيؤدي الى تحقيق العدالة والمساواة، فمثلا هناك من يستلم راتب مليون و200 الف دينار في دائرة معينة في حين نظرائه في دوائر اخرى يستلمون 600 الف دينار فقط، وهو ما سيعالجه سلم الرواتب.

واضاف كوجر، أن إقرار سلم رواتب جديدة سيخلق فرص عمل، ناهيك عن اعطاء مرونة كبيرة لمؤسسات الدولة في اجراء المناقلة بالموظفين بين الدوائر التي تعاني من نقص كواردها واخرى تعاني من التخمة ووجود الفائض، مبينا ان فرق الرواتب كان عائقا كبيرا في اجراء المناقلات التي تعطي حيوية وتسهم في معالجة الترهل الوظيفي الذي يمثل مشكلة كبيرة في مؤسسات الدولة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

539 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments