الخزعلي: الرد الإيراني على اغتيال سليماني حصل حان وقت الرد العراقي على مقتل المهندس

اخبار العراق ـ مصادر متعددة: توعد القيادي البارز في قوات الحشد الشعبي العراقية قيس الخزعلي الأربعاء بتوجيه ضربة “عراقية” للقوات الأميركية لا تقل عن مستوى الرد الإيراني، انتقاماً لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني والقيادي العراقي أبو مهدي المهندس بضربة أميركية.

وقال الخزعلي وهو قائد فصيل عصائب أهل الحق، أحد أبرز فصائل الحشد الشعبي، في تغريدة ، إن “الرد الإيراني الأولي على اغتيال القائد الشهيد سليماني حصل، الآن وقت الرد العراقي الأولي على اغتيال القائد الشهيد المهندس”.

وأضاف “لأن العراقيين أصحاب شجاعة وغيرة فلن يكون ردهم أقل من حجم الرد الإيراني وهذا وعد“.

بدورها، أعربت “حركة النجباء”، أحد فصائل الحشد الشعبي الرئيسية بقيادة أكرم الكعبي، في تغريدة عن شكرها لإيران وتوعدت بالثأر ومواصلة القتال ضد القوات الأميركية.

وقالت الحركة “شكراً لإيران لمساعدتها العراق على استعادة سيادته وهيبته باستهداف قواعد محتلة من القوات الأميركية” وخاطبت “الجنود الأميركيين: لا تغمضوا عيونكم فثأر الشهيد (أبو مهدي) المهندس قادم وبأيادٍ عراقية حتى خروج آخر جندي منكم”.

قتل قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ومعاون قائد الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بضربة أميركية فجر الجمعة قرب مطار بغداد.

وقصفت إيران بصواريخ بالستية فجر الأربعاء قاعدتي عين الأسد وحرير اللتين يتمركز فيهما جنود أميركيون ردّاً على مقتل سليماني.

ويمثل الرد الإيراني منعطف تصعيد جديداً يُخشى أن يؤدّي الى اندلاع نزاع مفتوح على الأرض العراقية.

725 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments