الزبيدي يطالب بتشكيل لجان للتحقيق مع رئيس وزراء سابق: موازنات انفجارية وبغداد مازالت تغرق

أخبار العراق: طالب أمين عام حركة إنجاز، باقر الزبيدي، الاحد 22 تشرين الثاني 2020، بتشكيل لجان خاصة تتألف من مختصين في وزارات التخطيط والمالية والبلديات وشؤون المحافظات، والخروج بنتائج عن أسباب غرق الشوارع ودور المواطنين، ومكاشفة الشعب بحقيقة من هو المسؤول عن هذا الدمار الذي أغرق العراق.

وقال الزبيدي، في منشور على حسابه في فيسبوك: بالأمس وأنا أراقب غزارة المطر الذي تساقط بما يقارب (70 ملم) خلال ساعات، وكنت أقلب في صفحات كتاب (السياسية المالية) أمعنت النظر في الموازنات الإنفجارية التي خصصتها وزارة المالية، خاصة (من عام 2011 إلى 2014) وعلى مدى السنوات المنصرمة واللاحقة للطرق والجسور وأمانة بغداد ومشاريع ماء الرصافة ومشروع قناة الجيش.

واكد على ان ورؤساء الوزراء (المسؤول التنفيذي عن السياسات العامة للدولة) ووزراء البلديات والمحافظين وأمناء العاصمة منذ عام 1980 وإلى يومنا هذا، مطالبين بالكشف عن ما قدموه من خطط عمل ومتابعة ومبالغ صرفت وبددت لتنفيذ هذه الخطط.

وأضاف: وهل أنجز شيء منها على أرض الواقع..؟ ومن هو المسؤول الحقيقي عن كارثة غرق الشوارع ودور المواطنين، ودخول مياه الأمطار إلى غرف منامهم في بغداد والبصرة وباقي المحافظات.

وتابع: أطالب بتشكيل لجان خاصة على غرار (لجنة مكافحة الفساد) تتألف من مختصين في وزارات التخطيط والمالية والبلديات وشؤون المحافظات، والخروج بنتائج، ومكاشفة الشعب بحقيقة من هو المسؤول عن هذا الدمار الذي أغرق العراق؟.

لكن عراقيين يعتبرون الزبيدة مجرد وقطب من اقطاب فشل المشروع العراقي … اخبار العراق تنشر ابرز التعليقات:

محمد سلام: انت كنت جزء من حكومات الفساد الانفجارية لماذا لم تتحدث في حينها.

صادق سليم: كنت وزير في ثلاث حكومات لم تتحدث مع قرب الانتخابات بدا صوتك يعلو؟؟

عمار النصراوي: منذ 2003 الى والفساد ينخر في اطراف الدولة ولم نسمع او نرى تحرك من أي جهة كلهم مسؤولون عن الفساد وبالأخص انت كنت وزير ونائب لاكثر من دورة .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

187 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments