السفارة العراقية في بيروت: الوقود المرسل الى لبنان يساهم بتعزيز الطاقة الكهربائية

أخبار العراق: أكدت السفارة العراقية في بيروت، الجمعة 17 ايلول 2021، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يتابع تطبيق اتفاقية إمداد لبنان بمليون طن من الوقود.

وقالَ مستشار السفارة أحمد جمال في تصريح تابعته “اخبار العراق” إن هذه الخطوة هي باكورة التنفيذ لقرار مجلس الوزراء العراقي وحرص الحكومة العراقية، والمتابعة الحثيثة من قبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والوزارات العراقية المعنية والسفارة العراقية في لبنان، للتطبيق الحقيقي لهذا القرار الذي يقضي بإمداد لبنان بحوالي مليون طنّ من الوقود الثقيل، الذي سيتمّ تكريره إلى منتجات نفطية ووقود الديزل، لدعم التغذية وإنتاج الطاقة الكهربائية وكافة مرافق الحياة داخل لبنان.

وأضاف أن الباخرة التي وصلت اليوم تَحمِل أكثر من 30 ألف طن من وقود الديزل وستوزع بالتساوي بين معملين رئيسيين في لبنان، ونعتقد أن الإسراع في خطوات حثيثة في عملية إنجاز الدفعات الأخرى التي ستصل تباعاً إلى لبنان سيسهم أيضاً في تعزيز الطاقة الكهربائيّة.

وختم حديثه بالقول أن العراق ملتزم تجاه الشعب اللبناني ويشعر بآلامهم، لذلك كان دائماً السبّاق في هذا السياق، وأن هذا الدعم هو من منطلق إنساني ولا يوجد أي تدخل سياسي فيه على الإطلاق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

98 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments