الشعب العراقي من بين أفضل 10 شعوب بالعالم يساعد الغرباء و الـ 8 عالمياً الأكثر عطاءً

أخبار العراق: بين التقرير المعروف بإسم CAF WORLD GIVING ENDIX و الذي تصدره منظمة كاف العالمية التي يقع مقرها في لندن و التابعة لمؤسسة مساعدة الجمعيات الخيرية البريطانية, الاحد 23 اب 2020, أن أكثر من مليارين ونصف المليار شخصاً في جميع أنحاء العالم ساعدوا أشخاصاً غرباء لا يعرفونهم خلال العقد الماضي.

واشار التقرير الذي تابعته اخبار العراق, الى ان ما يقرب من نصف البالغين في العالم أي ما نسبته (48.3٪) ساعدوا أشخاصاً غرباء عنهم وهو الأمر الأكثر شيوعاً في تلك البلدان التي ميزها التصنيف عن غيرها.

واضاف, ان سبعة من تلك الدول العشر الأكثر تعاوناً وعطاءً كانت موجودة في أفريقيا، و من المحتمل أن يكون هذا نتيجة وجود صفة شائعة في أفريقيا تعرف بـ أبونتو و هي صفة تشتمل على الفضائل الإنسانية الأساسية (الرحمة و الإنسانية) و تنتشر في جميع أنحاء إفريقيا تقريباً هذه الفلسفة و هي فلسفة يمكن وصفها بأنها القدرة على التعبير عن التعاطف والمعاملة بالمثل في الكرامة و المُثُل الإنسانية المتبادلة من أجل بناء المجتمعات والحفاظ عليها بعدالة من خلال الرعاية المتبادلة.

و قد احتلت ليبيريا المرتبة الأولى عالمياً ثم سيراليون أما المرتبة الثالثة فكانت للولايات المتحدة وجاءت كينيا في المرتبة الرابعة ثم زامبيا سادسة و أوغندا سابعة ثم يأتي العراق في المرتبة الثامنة.

وتابع التقرير, ان المركز التاسع والعاشر على التوالي فهو من نصيب كل من كندا ونيوزيلندا في قائمة البلدان الأكثر عطاءً و التي يقل فيها احتمال ظهور الأشخاص لا يحبون مساعدة شخص غريب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

425 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments