الصحة النيابية تحمل وزراء الصحة السابقون مسؤولية كارثة الازمة الصحية في العراق

اخبار العراق: حمل عضو لجنة الصحة النيابية، رياض المسعودي، وزراء الصحة الاسبقون مسؤولية كارثة الازمة الصحية في العراق اليوم.

ووصف المسعودي واقع قطاع الصحة في العراق بـ”المرير جداً”، وقال” لا يتحمل الوزير الحالي ولا السابق المشكلات الصحية وانما يتحمله الوزراء الاسبقون الذين كان لهم الدور الأساسي في عدم توجيه المبالغ الى المحافظات للنهوض بواقعهم الصحي”.

وأضاف” ان” وزارة الصحة عانت من مشاكل حقيقية بالتالي كان أدائها في مواجهة هذه الازمة العالمية يقترب من المتوسط”، معلا أسباب ذلك الى” عدم وجود استراتيجية للحكومات السابقة في ترتيب الوزرات واهميتها”.

وتابع المسعودي ان” هناك خليتان للازمة {الحكومية والنيابية}”، مبينا ان” خلية الازمة النيابية منذ البدء ذكرت وبشكل واضح ان الإجراءات المتبعة في مواجهة كورونا من قبل الحكومة غير واقعية ونبهت من خطورة الموقف”.

وزاد” كما حذرنا بوجود مخاطر كارثية ستواجه العراق لكن للأسف خلية الازمة الحكومية تلكأت منذ بداية الازمة بتوفير الأموال اللازمة لدعم قطاع الصحة، كما تسبب إعطاء الصلاحيات لمحافظات باختلاف كبير بين إجراءات محافظة وأخرى فضلا عن قدوم الوافدين الى العراق دون اتخاذ إجراءات احترازية مهمة”

365 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments