العامري: بلاسخارت تتدخل في الانتخابات وكأنها رئيسة المفوضية

أخبار العراق: قال زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، الاربعاء 24 تشرين الثاني 2021، أن مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق جنين بلاسخارت تتدخل في الانتخابات ونتائجها كأنها رئيس المفوضية العليا.

واشار العامري، خلال استقباله سفير الاتحاد الأوربي في العراق فيلة فاريولا، إلى أن هذه الانتخابات هي الأسوأ منذ عام 2003 والمضي بنتائجها المزورة بهذه الطريقة هو نسف للعملية الديمقراطية في العراق.

واضاف: ثقتنا بدأت تتزعزع بسبب الخروقات التي تقوم بها رئيسة البعثة الحالية جنين بلاسخارت والتي تتدخل في الانتخابات ونتائجها كأنها رئيس المفوضية العليا، بل وكأنها مندوبة سامية، والعراق لم ولن يقبل بأي مندوب سامي ويجب أن تلتزم بواجباتها المحددة.

وعزت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، الثلاثاء الماضي، عدم حصول بعض الأحزاب العراقية على الأصوات التي توقعتها إلى أسباب تتعلق بطريقة توزيعهم لمرشحيهم.

ودعت الممثلة الخاصة للأمين العام إلى الخروج من الوضع القائم في العراق نحو تشكيل حكومة تمثل تطلعات العراقيين.

وأشارت بلاسخارت إلى أن القضاء العراقي أكد عدم وجود أدلة على تزوير الانتخابات.

وأثنى أعضاء مجلس الأمن منتصف الشهر الحالي، على نتائج الانتخابات العراقية وعلى التقييم الإيجابي لمراقبي الانتخابات الدوليين في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، وهنؤوا العراق على انتخابات تمت إدارتها بشكل جيد تقنياً وأجريت في ظروف سلمية بشكل عام.

وتعترض كتل عراقية، على نتائج الانتخابات، وتقول إن تزويرا واسع النطاق جرى فيها، وتهدد بالتصعيد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

67 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments