العام المقبل يُرفع الحظر عن الملاعب العراقية

أخبار العراق: أعلن وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، الاربعاء 22 ايلول 2021، ان العراق مقبل على رفع كامل الحظر عن ملاعبه.

وأكد درجال خلال زيارته لإحدى القاعات الرياضية الخاصة ببناء الأجسام ولعبة الجوجيستو بمنطقة الدورة بجانب الكرخ، أن الوزارة تسعى إلى تفعيل دور الشباب للمشاركة الفاعلة في المجتمع، وتنمية طاقاتهم ،كونهم يمثلون النسبة الأكبر بتركيبة المجتمع العراقي بنسبة فاقت الـ 65 %.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستكون واعدة جدًا بعددٍ كبير من المشاريع الشبابية التي تستوعب أكبر عدد ممكن خلال تنظيم مدننا العديد من الفعاليات العربية والإقليمية مثل بغداد عاصمة الشباب العربي والدورة العربية الرياضية والتجمع المركزي للعمل الكشفي والتطوعي وغيرها من الفعاليات.

وتابع: منذُ تسامي حقيبة الوزارة عملت جاهدًا على دعم الشباب وايلائهم الأهمية التي يستحقوها كونهم يمثلون عماد المجتمع ومستقبله الواعد، وبالتالي كنا حريصين على تنمية طاقاتهم وتوحيد توجهاتهم في معالجة المشكلات التي تعترض طريقهم والتخطيط الأمثل لمستقبلهم.

واوضح درجال أن “أولى الخطوات كانت العمل على إعادة مديريات الشباب والرياضة في بغداد والمحافظات إداريًا وفنيًا إلى الوزارة وإعادة النظر بشأن ارتباطها،لضمان رعاية افضل لمواهبهم العلمية والثقافية والفنية والمجالات الأخرى”.

وردًا على سؤال عن إقامة البطولات الرياضية واستضافتها، أكدَ درجال على أن “جميع المعطيات والوعود التي حصلنا عليها من أطراف دولية تؤكد لنا بجلاء أن العام الحالي والمقبل سيشهدان انتهاء الحظر على الملاعب العراقية تمامًا لجميع المدن يضاف لها سعينا لإكمال جميع المنشآت أيضًا”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

150 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments