العراقيون يثنون على قرار ابعاد الفتلاوي ويطالبون بابعاد حميد الغزي

اخبار العراق: دعا العراقيون رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي الى عزل وابعاد كلاً من حميد الغزي رئيس امانة مجلس الوزراء الذي وقع على كتاب إيقاف التمويل وادى الى حجز رواتب المتقاعدين و حنان الفتلاوي بمجلس الوزراء كمستشارة لشؤون المرأة، فضلا عن عدد من الحلقات الزائدة التي تكلّف الدولة، أموالا طائلة.

واكد العراقيون ان الفتلاوي استغلت المنصب من أجل العلاقات مع النخب، للحصول على نفوذ سياسي، وصفقات، واكْثرت من لقاء الإعلاميين لأجل تلميع صورتها، وكانت كثيرة الزيارات للسفارات ولقاء السفراء، والوزراء، وأصحاب النفوذ، وأصحاب البنوك، ورجال الأعمال، والمتنفذين، دون لقاء المرأة العراقية الفقيرة والأرملة واليتيمة وزوجة المخطوف وزوجة المسجون ونساء المخيمات.

وبينوا ان الفتلاوي استغلت المنصب من أجل العلاقات مع النخب، للحصول على نفوذ سياسي، وصفقات، واكْثرت من لقاء الإعلاميين لأجل تلميع صورتها، وكانت كثيرة الزيارات للسفارات ولقاء السفراء، والوزراء، وأصحاب النفوذ، وأصحاب البنوك، ورجال الأعمال، والمتنفذين، دون لقاء المرأة العراقية الفقيرة والأرملة واليتيمة وزوجة المخطوف وزوجة المسجون ونساء المخيمات.

واوضح العراقيون ان الغزي وقع على كتاب إيقاف التمويل وادى الى حجز رواتب المتقاعدين وهم الفئة الأضعف ماليا، بين القطاعات التي تتلقى الرواتب من الدولة، ليمنع عنهم الراتب الشهري.

واشاروا الى ان الغزي عين خمس امناء في شبكة الاعلام العراقي برئاسة ابن عمه خلافًا لقانون الشبكة وقانون الموازنة الذي أوقف العمل بالوكالة.

وكشفت مصادر عن ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمر بأنهاء وظيفة حنان الفتلاوي بمجلس الوزراء كمستشارة لشؤون المرأة، فضلا عن عدد من الحلقات الزائدة التي تكلّف الدولة، أموالا طائلة، معتبراً  ان منصب الفتلاوي وهميا  لاسيما وانها كبّدت الميزانية أعباءً إضافية إستلمت من خلاله أربع سيارات جديدة من رئاسة الوزراء ونثرية شهرية ضخمة، وحمايات وموظفين.

627 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments