العراقيون يحيون ذكرى المبعث النبوي الشريف في مرقد الإمام علي

أخبار العراق: وسط أجواء روحانية وايمانية أحيا حشود المؤمنين في محافظة النجف الأشرف ذكرى المبعث النبوي الشريف، حيث أدت هذه الحشود مراسم الزيارة والدعاء في ضريح أمير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب “عليه السلام”، في ظل اجراءات صحية وخدمية مشددة لمنع انتشار جائحة كورونا.

عضو مجلس إدارة العتتبة العلوية المقدسة فائق الشمري قال: “نبارك لمراجعنا العظام وكل الامة الاسلامية جمعا اليوم نعيش فرحة المبعث النبوي الشريف هذا اليوم الذي عم فيه نور محمد “صلى الله عليه وآله وسلم”، في ربوع المعمورة عندما توج رسولاً حاملاً للرسالة الإسلامية السمحى وهذا اليوم يحتفل فيه المسلمين جميعا”.

مراسيم خاصة اقيمت هنا في العتبة العلوية المقدسة من قبل الزائرين الذين جاءوا لاحياء هذه الليلة المباركة وفي مقدمتها زيارة مرقد ابن عم رسول الله واخيه الامام علي عليه السلام بالنيابة عن الزوار من خارج العراق والذين لم يستطيعوا المشاركة هذا العام بسبب الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية لمنع انتشار وباء كورونا.

احد المحتفلين قال: “نهنئ الامة الاسلامية بهذا اليوم هو يوم الاسراء والمعراج حيث اسراء برسول الله من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى ثم عرج الى السماء على البراق نهنئ الامة الاسلامية بهذه المناسبة”.

محتفل آخر قال: “نهنئ العالم الاسلامي ومراجعنا العظام كذلك نهنيكم وانفسنا بهذه المناسبة العظيمة”.

هذا ورفع الزائرون ايديهم بالدعاء لله عزوجل في هذه الليلة المباركة يجمع كلمة الاسلام والمسلمين والسير على نهج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بعيدا عن الفتن التي تحاول شق وحدة الصف الاسلامي عبر دعوات التكفير والارهاب والتطبيع.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

169 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments