العراق .. فساد وهدر الاموال

اخبار العراق: كتب نبيل القصاب

في مسرحية عادل إمام ( شاهد ماشافش حاجة ) في مقطع بيقول : اللي جاي يضرب واللي رايح يضرب ضحكت كثيرا وفي نفس الوقت تألمت على المقطع وتذكرت حال العراق منذ قرن والرؤوساء والحكام والمحسوبين على السياسة اللي جاي يضرب واللي رايح يضرب , يعني يسرق ويهدر اموال العراق …

منذ أن وصلت الى عُمر احس وأفهم ماحولي , اتذكر حكومات عبدالسلام وعبدالرحمن عارف وعبدالكريم قاسم واحمد حسن البكر وأخر حكام البعث صدام حسين ومن بعدهم الجعفري والمالكي وعبادي وعبدالمهدي ….الخ , أفرغوا الخزائن من العملة الصعبة والذهب , وباعوا المليارات من النفط ..

لكن من هو العاقل والذكي ليقول لي … إنجازاتهم ؟؟ بالطبع الشعب العراقي المسكين والمغضوب عليهم  لاحول ولاقوة له .. حروب داخلية وحروب خارجية ,, حروب قومية وطائفية ومذهبية .. والملايين من الضحايات والمهجرين والمشردين داخل وخارج البلاد .

يوما ً بعد يوم نجد أن معدل البطالة والفقر في زيادة  ونقص غريب وعجيب في خدمات البنية التحية من الماء والكهرباء والصحة والتربية والأمن والأمان . وعجز في الميزانية وتراكم الديون .. فأين الآنجازات الكبيرة ؟؟ وأين أموال الدولة ؟؟ اللي جاي للحكم حرامي وناهب البلد ورايح  ويتقاعد ويشلع للخارج وقبل السفر محول ومؤمن المليارات في البنوك لسابع ظهرة .؟؟؟

عقود ومشاريع وهمية بالمليارات , واهدار المليارات في الماء والكهرباء والتسليح .. ياترى من هو المسؤول ؟؟ وياترى هل الحكومة الجديدة بقيادة الكاظمي بمقدرة محاسبة واعادة الاموال ؟؟ أو على الأاقل أيقاف الهدر والسرقة والفساد ؟؟

473 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in مقال.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments