العراق يحظر دخول القادمين من 7 دول.. 4 إصابات بـ كورونا في كركوك وتعليق الدراسة بالنجف

اخبار العراق: أعلنت وزارة الصحة العراقية الثلاثاء، تسجيل إصابة أربعة اشخاص بفيروس “كورونا” في محافظة كركوك، فيما تم تعليق الدراسة في محافظة النجف لمنع انتشار الفيروس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر لوسائل اعلام، إن «وزارة الصحة سجلت أربع حالات إصابة جديدة لعائلة عراقية كانت في زيارة إلى إيران». وأضاف أن «العائلة قدمت إلى العراق وتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي عليها من قبل وزارة الصحة وعزلها في مؤسسة صحية خاصة وتم إجراء الفحوص المختبرية وثبت إصابتهم بفيروس كورونا»، مؤكداً أن الوزارة تطبق جميع الإجراءات المطلوبة حسب اللوائح الصحية العالمية.

إلى ذلك، حثت وزارة الصحة العراقية المواطنين، على عدم السفر من وإلى النجف إلا في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة 10 أيام بالمحافظة، وفقاً لوكالة «رويترز».

كما أكدت وزارة الصحة، اليوم، أن نتائج فحص العينة للطالب الإيراني في النجف تؤكد إصابته بفيروس كورونا.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم وزارة الصحة قول إن “عينة الشخص المُصاب في النجف الأشرف وصلت إلى بغداد في مختبر الصحة المركزي قبل يوم من التشخيص”.

وقالت وزارة الصحة العراقية إنها قررت تمديد حظر دخول المسافرين من الصين وإيران وفرضت قرارات حظر مماثلة على المسافرين من تايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وسنغافورة.

وأضافت أن حظر الدخول ينطبق على المسافرين بصورة مباشرة أو غير مباشرة من هذه الدول، لكنه يستثني العراقيين والعاملين في البعثات الدبلوماسية والوفود الرسمية. ونصحت العراقيين بتجنب السفر إلى هذه الدول.

من جهته، علّق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر على دعوة أنصاره إلى الخروج في احتجاجات سياسية حاشدة في مواجهة خصومه السياسيين بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، بعد أن حثت وزارة الصحة المواطنين على تجنب التجمعات العامة.

وقال الصدر في بيان: “قد دعوت لمظاهرات واعتصامات ضد المحاصصة، واليوم أنهاكم عنها من أجل صحتكم وحياتكم فهي أهم من أي شيء».

وأعلن العراق عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا الاثنين الماضي، وهي لطالب إيراني في محافظة النجف.

رصد المحرر – وكالات

437 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments