العراق يفتح الأبواب أمام الشركات الإسبانية للاستثمار

أخبار العراق: استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس 5 اب 2021، سفير مملكة إسبانيا لدى العراق خوان خوسيه إسكوبار، بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وأثنى الكاظمي على مستوى العلاقات العراقية الأسبانية وجهود السفير خلال مدّة عمله، مؤكداً تطلّع العراق إلى المزيد من التعاون مع إسبانيا وبقية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مجالات الأمن، والاقتصاد، والاستثمار.

وأعرب رئيس الوزراء عن رغبة العراق في فتح الأبواب أمام الشركات الإسبانية للمشاركة والاستثمار في الاقتصاد العراقي، ولاسيما في قطاع إدارة المستشفيات وتدريب ملاكاتها.

من جانبه، أكّد السفير الإسباني تطلّع حكومة بلاده إلى المزيد من توثيق عرى التعاون، والصلات الثنائية مع العراق، وتعضيدها للجهود العراقية في مجال مكافحة الإرهاب، والعمل على دعم استقرار المنطقة وتوطيد التهدئة، والتنمية المستدامة فيها.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس 5 اب 2021، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون، بمناسبة تسنمه مهام عمله سفيراً للمملكة المتحدة في بغداد.

وشهد اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا، في مجالات الاقتصاد، والاستثمار، والثقافة، ومواجهة تأثيرات التغيير المناخي.

وأكّد الكاظمي خلال اللقاء، أهمية دعم المجتمع الدولي للعراق في تصدّيه لفلول تنظيم داعش الإرهابية، ومنعها من تهديد الأمن والسلام في المنطقة.

من جانبه، أكّد السفير البريطاني دعم الحكومة البريطانية جهود العراق في مسار الأمن الإقليمي والتهدئة، واضطلاعه بدور داعم ومرسخ للسلام والتنمية المستدامة بين بلدان الشرق الأوسط.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

124 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments