العراق يطالب الهلال الاحمر بالوصول لمواطنيه العالقين على حدود بولندا

أخبار العراق: اعلنت الخارجية العراقية، السبت 16 تشرين الاول 2021، عن تقديم طلب للهلال الاحمر للوصول الى مواطنيه العالقين على حدود بولندا.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة، أحمد الصحاف: انه بتوجيه وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، سفارة جمهورية العراق في بولندا، تطالب منظمة الصليب الأحمر البولندي بالوصول إلى طالبي اللجوء من العراقيين العالقين على الحدود الشرقية لبولندا مع بيلاروسيا وتقديم المساعدات العاجلة لأنقاذ حياتهم.

واضاف، الطلب ايضا لتمكين وفود السفارة من استكمال إجراءات إثبات الرعوية وإصدار الجوازات المؤقتة لهم لتسهيل عودتهم الطوعية إلى العراق.

وتصر الحكومة البولندية على أن مهمتها الرئيسية حراسة الحدود وحمايتها من تدفق المهاجرين وتتهم الحكومة البيلاروسية بتسهيل تدفقهم انتقاما على العقوبات الأوروبية المفروضة ضد مينسك مؤخرا.

وتعرض العديد من العراقيين من طالبي اللجوء للخداع من قبل شبكات التهريب والاتجار بالبشر وفقدوا أموالهم ومصالحهم.

وكان القائم بالأعمال المؤقت بسفارة العراق في وارسو، حسين منصور الصافي، قد اقترح السماح للعراقيين، العالقين على حدود بولندا الشرقية مع بيلاروسيا بالعودة الطوعية، بالدخول إلى الأراضي البولندية.

وأوضح الصافي، خلال لقائه وكيل وزارة الداخلية البولندي، بارتوش غروديكي، أن العراق يكثف جهوده لتوعية مواطنيه بهدف منع الهجرة غير الشرعية، فضلا عن قيامه بإيقاف الرحلات الجوية من بغداد إلى مينسك.

من جانبه، أوضح بارتوش غروديكي بأن الجانب البولندي لا يملك معرفة دقيقة بأعداد المواطنين العراقيين العالقين على الحدود وفي الغابات، نظرا لصعوبة الوصول إليهم، ولوجود جنسيات متعددة وليس فقط من الجنسية العراقية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

170 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments