العصائب تنتقد رئيس الوزراء: يقرب الاصدقاء والاقارب الى مكتبه

اخبار العراق: انتقد المتحدث باسم المكتب السياسي لعصائب اهل الحق، محمود الربيعي، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي لتقريبه الاصدقاء والشلل والاقرباء الى مكتبه وزجهم للعمل فيه، برواتب ضخمة.

وقال الربيعي ان “البعض” من صار رئيس جاب عديله مستشار في مكتب الرئيس واخو عديله مستشار في الامانة العامة للرئيس واخو عديله الصغير رئيس لاكبر جهاز بالبلد.

واضاف: الاخوان مالهم علاقة بعديله، لايروح بالكم بعيد.

ظاهرة تعيين المسؤولين لأقاربهم في دوائر الدولة ستُنشئ دولة قائمة على “أسس عائلية”، ومما لاشك فيه أن ظاهرة تعيين الأقارب ظاهرة قديمة وليست جديدة على النظام الإداري العراقي، وهي واحدة من أبرز المشاكل التي يعاني منها النظام الوظيفي في العراق، حيث لا يوجد قانون صريح وواضح يمنع تعيين الأقارب على الرغم من التبعات السلبية التي خلفتها هذه الظاهرة في هيكلية الدوائر الحكومية ومؤسسات الدولة التي لا تكاد تخلو أية واحدة منها من حاشية المدير او الوزير او المسؤول المتنفذ فيها.

وأكد إعلاميون ومدوّنون في مواقع التواصل الاجتماعي أن “ظاهرة تعيين الاقارب تمثل شكلاً من أشكال الفساد الإداري الذي أصبحت معالجته ضرورة ملحّة حيث أنه يجري تقديم أشخاص غير مؤهلين ولا يمتلكون شهادات علمية للعمل في جملة من الدوائر والمؤسسات الحكومية بداعي قربهم من المسؤول”.

390 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments