الفساد يتجذر بصحة نينوى.. فورمات فارغةٍ وكشوفات لإنشاء وحدة لعزل لمرضى كورونا

أخبار العراق: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الثلاثاء 1 ايلول 2020، عن ضبط معقب يحمل كشفاً لإنشاء وحدة لعزل مرضى كورونا بمستشفى في محافظة نينوى.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن فريق عمل من مديرية تحقيق نينوى انتقل إلى دائرة الصحة وقام بضبط متهم بتعقيب المعاملات، وبحوزته مستندات صرف أصلية تعود لمشاريع تابعةٍ لدائرة الصحة لا يجوز حيازتها لغير الموظف المُختصِّ حصراً، إضافة إلى ضبط فورمات فارغةٍ تابعةٍ لشركات، وكشف لإنشاء وحدة عزل لمرضى فايروس (كورونا) في أحد المستشفيات، وأومر إدارية للجان المسؤولة عن المشروع.

وأضافت الدائرة أنه تمَّ ضبط طلبات تجهيز سيارات إسعاف وسيارات خدمية لدوائر الدولة بحوزة المتهم في العملية التي أسفرت عن ضبط ثلاثة متهمين متعاونين معه، بينهم الموظف المسؤول عن أصل المستندات الخاصة بالصرف.

وفي عمليةٍ أخرى، أشارت الدائرة إلى أن فريق عمل المديرية، الذي انتقل إلى مديرية تربية نينوى، تمكَّن بعمليةٍ منفصلةٍ من ضبط متهمٍّ يدَّعي انه وكيل شركات مقاولات وبحوزته معاملات سلف وفحوصات مختبرية، لافتة إلى قيام المتهم بطلب مبالغ ماليَّةٍ من أحد الأشخاص؛ لقاء تمشية مقاولة المدارس في منطقة (زمار).

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

465 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments