الفساد يحرم صلاح الدين من التنعم بـ 1500 مشروع خدمي

أخبار العراق:حرم الفساد والهدر ونقص التخصيصات المالية طيلة الاعوام الماضية محافظة صلاح الدين من التنعم بـ 1500 مشروع خدمي، وتعرض أغلبها حاليا للتوقف والتلكؤ والاندثار لا سيما بعد أن سادت الفوضى والخراب في محافظة صلاح الدين بعد دخول عصابات داعش خلال العام 2014.

محافظ صلاح الدين عمار جبر أكد في تصريح صحفي، ان وجود عدد محدد من ملفات الفساد يجري العمل على احصائها لغرض إحالتها الى الجهات المختصة لغرض محاسبة المخالفين.

وشملت المشاريع التي شابها الفساد جميع القطاعات، ومنها التربية والصحة والبنى التحتية الخاصة بمياه الصرف الصحي خصوصا في مدينة سامراء التي توقف العمل فيها لفترة طويلة.

وحذر نائب عن صلاح الدين جاسم حسين الجبارة، الأربعاء 10 شباط 2021، من منظومة فساد في المحافظة وصفها بأنها الاكبر والاخطر في البلاد، مشيراً إلى أنها محمية بوسائل التضليل والتهديد والتزوير المنظم.

وكشف النائب عن محافظة صلاح الدين محمد البلداوي، الاحد 24 كانون الثاني 2021، عن قيام الادارات المحلية في المحافظة بسرقة الاموال المخصصة للمناطق الشيعية المحرومة، مبينا ان المحافظة تعاني من فساد هائل من المحافظين الذين تعاونوا مع شركات وهمية على السرقة.

تهديد الشركات الوهمية

كشف مصدر مطلع الاحد 7 شباط 2021، عن شبهات فساد في عقد تجهيز الكاميرات في صلاح الدين والذي تبلغ قيمتهُ أكثر من 28 مليار دينار.

وقال المصدر لـ اخبار العراق ان الشركة الهنگارية التي فازت بالعقد تأسست عام 2018 (بنفس السنة التي استلم بها عمار الجبر محافظاً لصلاح الدين) وقيمة رأس مال الشركة 9375 يورو وهذا رأس المال لا يؤهلها لعقد بمبلغ 28 مليار دينار.

وأضاف ان كل المؤشرات تفيد بانه الشركة وهمية وأُسست لغرض روتيني خاص بالعقد وتسلم العقود في صلاح الدين.

شخصيات متهمة بالفساد

اثارت تصريحات محافظ صلاح الدين التي أكد فيها بان المحافظ السابق والنائب الحالي احمد الجبوري (أبو مازن) هو من يقود منظومة الفساد في المحافظة دعوات للقضاء والجهات المعنية للتحقيق في حقيقة تلك التصريحات، حيث أكد الخبير القانوني امير الدعمي، السبت 14 شباط 2021، على أن تصريحات محافظ صلاح الدين بشأن فساد (أبو مازن) كانت خطيرة وعلى القضاء التحقيق فيها.

وقال الدعمي في تصريح صحفي إن الفساد في العراق محمي من جهات متعددة ومافيات دولية وداخلية ومنظومة الفساد هذه محمية ومتعمقة بالدولة والمكافحة مجرد ذر رماد في العيون لكسب ثقة الشعب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

220 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments