القضاء يصدر مذكرة قبض بحق مالك قناة دجلة “جمال الكربولي” بسبب تعمد الاساءة الى الشعائر الحسينية

أخبار العراق: أصدرت محكمة تحقيق بغداد – الرصافة، الاثنين 31 اب 2020، مذكرة قبض بحق صاحب قناة دجلة الفضائية.

وقالت المحكمة في بيان ورد لـ اخبار العراق، إنه بناءً على شكوى تقدم بها عدد من السادة المحامين أمام محكمة تحقيق الرصافة بخصوص تعمد الاساءة الى شعائر إحدى الطوائف الدينية في العراق وبحسب نص المادة (372/1) من قانون العقوبات قررت المحكمة إصدار مذكرة قبض بحق مالك قناة دجلة الفضائية جمال الكربولي لمجهولية محل إقامته في العراق.

وأضاف، كما قررت المحكمة إشعار هيئة الإعلام والاتصالات باتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية الداخلة ضمن اختصاص الهيئة بحق القناة.

وشهدت محافظات الوسط والجنوب ومواقع التواصل الاجتماعي، الاحد 31 اب 2020، حملات مقاطعة واستياء شديد بسبب عرض قناة دجلة التابعة للكرابلة حفلات راقصة في ليلة استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

واعلنت محافظات كربلاء وبابل وذي قار وميسان مقاطعة قناة دجلة، حيث اكد محافظ كربلاء نصيف الخطابي، الاحد 30 اب 2020، على ايقاف عمل قناة دجلة الفضائية في المحافظة لمدة شهر قابل للتجديد في حال عدم تقديم ادارة القناة اعتذارها عما بد

وفي ذات السياق كتب الاعلامي حسنين الجسار, الاحد 30 اب 2020, تغريدة على حسابه بتويتر: ان قناة دجلة أو عائلة كربولي، مجبرة على احترام الطائفة الاكبر بالعراق وفق المادة 372 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنه 1969 والتي تنص على احترام شعائر الاخرين وعدم تحقيرها.

اخبار العراق تنشر ردود افعال العراقيين حول سلوك الفضائية:

احمد حسن: هناك مقولة تنطبق على بيانكم وهي ” العذر اقبح من الفعل”, ما فعلتموه اليوم لا يمكن السكوت عنه فهي جريمة بوجه اخر.

حسين علي: مكانة الحسين عندنا راسخة منذ الالف الاعوام, لا نستغرب من عائلة سرقت ما سرقته بطباعة القران بالوقف السني.

حيدر علي: يا محمد الكربولي ندري بيك انته عميل أو مأجور بس شويه احترم عاشور أو لتعرض اغاني عله قناتك قناة دجلة  بليلة العاشر متتحمل يوم واحد.

مزهر كاظم: تتلخص رسالة قناة دجلة الاعلامية بنشر افكار رغد صدام والبعث المقبور وقادة الطائفية و رموز الوهابية والدفاع عن معتقلي و سجناء داعش ، فهي تقوم بهذا كل عام.

علي الزاملي: نطالب بأغلاق قناة دجلة في العراق فورا ً لأنها قناة لا تحترم مراسيم عاشور الحسين عليه السلام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

697 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments