الكاظمي يشرف ميدانيا من مخمور على العمليات العسكرية ضد داعش

أخبار العراق: وصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء 8 كانون الاول 2021، الى محافظة أربيل للاشراف ميدانيا على العمليات العسكرية المشتركة ضد تنظيم داعش في قضاء مخمور.

وبحسب وسائل اعلام كردية، فان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني كان في استقبال رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي اثناء وصوله الى مطار أربيل الدولي.

وبحسب تلك الوسائل، فقد اجتمع الكاظمي مع مسرور بارزاني فور وصوله لاربيل، للتباحث حول زيادة التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية في التصدي للإرهاب.

ورافق رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وزير الدفاع جمعة عناد اضافة الى وفد عسكري رفيع المستوى.

و انطلقت الاربعاء، عمليات عسكرية عمليات عسكرية مشتركة لملاحقة عناصر تنظيم داعش على اطراف اقليم كردستان.

وأكد معاون قائد المحور الثاني للبيشمركة قره تبه – حمرين اللواء محمد رستم، بأن العمليات تعد الأولى من نوعها منذ سنوات وتشمل تمشيط المناطق الممتدة من أطراف كفري وصولا إلى أطراف طوز خرماتو وبالتنسيق مع قوات الجيش ومكافحة الإرهاب التي تنفذ عمليات في محيط الطوز.

واعتبر محللون سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على قرية شمالي العراق لعدة ساعات بمثابة جرس إنذار، من خطر استغلال التنظيم المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، لإعادة انتشاره من جديد في البلاد، التي دحر فيها قبل سنوات.

وأكدوا ضرورة أن تستدعي التحركات الأخيرة لداعش في المناطق الرخوة أمنيا، مزيدا من التعاون لبسط الأمن، إضافة إلى إنهاء الخلافات السياسية التي تسهل مهمة الإرهاب.

والأحد الماضي، سيطر مسلحو داعش على قرية لهيبان بقضاء الدبس في محافظة كركوك، شمالي العراق بعد هجوم بدأوه السبت.

وتقع قرية لهيبان في منطقة نائية متنازع عليها بين الحكومة العراقية في بغداد وحكومة أربيل في إقليم كردستان العراق، الذي يتمتع بالحكم الذاتي.

وتمكنت قوات النخبة في وزارة الداخلية العراقية، ومقاتلو البشمركة الكردية، في ساعة مبكرة من فجر الاثنين من استعادة السيطرة على قرية لهيبان، على الرغم من أن المسلحين قاموا بتفخيخ بعض المنازل بعبوات ناسفة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

89 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments