الكاظمي يوجه باستحداث مدن جديدة لتوزيعها على المواطنين

أخبار العراق: وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، 20 تموز، 2021، باستحداث مدن جديدة لتوزيعها على المواطنين.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان تابعته اخبار العراق، أن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وجه المحافظات كافة، بأخذ الإجراءات الفنية والإدارية المطلوبة؛ لاستحداث مدن جديدة خارج التصميم الأساس للمحافظات؛ لتوزيعها على المواطنين ضمن مبادرة توزيع الأراضي السكنية”.

وأضاف البيان، أن “التوجيه تضمن الإيعاز إلى دوائر المحافظات ذات العلاقة كافة، بالإسراع في إكمال المتطلبات اللازمة من قبل وزارة الاعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة”.

اعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين 19 تموز 2021، انطلاق التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة توزيع قطع الاراضي السكنية للمواطنين (www.dari.iq).

وقال الكاظمي في بيان تابعته اخبار العراق، إنه “في الوقت الذي نبارك فيه للشعب العراقي ايام عرفة وعيد الاضحى المبارك، نعلن اليوم الإثنين بدء التسجيل على قطع الاراضي من خلال الموقع الالكتروني الذي تم اعتماده، وسيسهم في تسهيل الاجراءات وتجاوز الروتين والمحسوبية والتدخلات الجانبية، ويحقق العدالة بالتوزيع في ضوء الشروط والنقاط الموضوعة للفئات المستحقة”.

واكد الكاظمي على أن “الشعب العراقي يستحق منا بذل قصارى الجهود من اجل خدمته وتلبية احتياجاته، مشيرا الى أن “هذا البرنامج يعد الخطوة الاولى لبرامج وخطط استراتيجية أوسع للسكن”.

واضاف: وعدت بتوفير سكن يحفظ كرامة أبناء شعبنا، واليوم نعلن عن الاجراءات الاولى للتنفيذ والمتمثلة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني”.

واوضحت اللجنة المكلفة بتوزيع قطع الاراضي ان المرحلة الاولى ستتضمن توزيع 338 الف قطعة ارض من اصل 550 الف، ستشمل محافظات بغداد والبصرة والنجف وميسان وواسط وصلاح الدين والرمادي كمرحلة اولى.

وبينت اللجنة أن التسجيل الالكتروني سيكون مفتوحا لجميع المحافظات، الا ان قطع الاراضي المتوفرة حاليا كوجبة اولى في المحافظات اعلاه، لحين اكمال المحافظات الاخرى تباعا.

وحثّت اللجنة المكلفة بتوزيع قطع الاراضي جميع المحافظين، على التعاون مع اللجنة وتذليل الاجراءات والاسراع بتخصيص الاراضي السكنية للمواطنين.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق من هذا الشهر ، عن قرب إطلاق موقع إلكتروني للتقديم على قطع أراضي للعراقيين، مشيرا إلى إكمال أفراز عشرات المدن.

وقال الكاظمي  إن “لكل عائلة عراقية الحق في مسكن لائق، يحفظ الكرامة ويناسب العيش الكريم والتقيت اليوم الفريق الفني الخاص بالموقع الالكتروني لتوزيع الأراضي على المواطنين لإطلاقه قريباً من أجل توزيع عادل وشفاف وبعيداً عن المحسوبيات، ووفقاً لمجموع النقاط التي سيحصل عليها كل مواطن”.

وأضاف، أن “خطتنا في منح الأراضي ستشمل توزيع 550 ألف قطعة أرض سكنية ابتداءً، وخلال الأشهر الماضية، الحكومة أكملت إفراز 17 مدينة جديدة في جميع المحافظات عدا الإقليم، وأصبحت 8 مدن منها مكتملة فنياً، وجاهزة للتوزيع بواقع أكثر من 338 ألف قطعة سكنية”.

الرابط أدناه يمكن للمواطن الاحتفاظ به لكي يبدأ بالتقديم في اللحظة المناسبة

https://dari.iq/

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

377 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments