الكربولي يستدعي سيرة دعمه الارهاب بالتحريض على التخريب والفتنة في الجنوب

أخبار العراق: تستغل بعض الجهات السياسية التظاهرات بوسط وجنوب العراق بتحريض المجاميع الخارجة عن القانون للقيام بإعمال تخريبية وجرها الى اشتباكات قد يسقط فيها الابرياء, مراقبون اكدوا لـ اخبار العراق, ان بعض الاحزاب المنهارة الشعبية قامت بتحريض المجاميع التخريبية على المظاهرات لتغيير منهجها السلمي.

وفي ذات السياق كتب وزير الصناعة الاسبق جمال الكربولي تغريدة, الاثنين 24 اب 2020,: الحكمة القديمة تقول لا تقتل نفسا ولا تعتقل بريئا ولا تستهن بالضعيف، فقد تدور الايام عليك وتأتي الجرافات لتهدم مقراتك امام عينيك وانت عاجز عن ردها وإن اوهن البيوت لبيت العنكبوت.

فيما كشفت مصادر مطلعة, الاربعاء 26 اب 2020, عن ان الكربولي كان يعمل في مخابرات النظام البائد, ومبينة, انه وبعد سقوط النظام البائد وانحلال حزب البعث انتقل الكربولي ليشغل منصب رئيس منضمة الهلال الاحمر.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: ان الكربولي كان يدعم العمليات الارهابية في بغداد عن طريق استغلال منصبه بالهلال الاحمر لنقل الدعم الى عصابات تنظيم القاعدة الارهابي.

واضافت, ان الكربولي جعل من الهلال الاحمر مقرا للمجاميع الارهابية, مشيرة, الى انه كان يصرف كل اموال منظمة الهلال كرواتب لعناصر الارهاب.

ورصدت اخبار العراق بعض تعليقات النشطاء على تغريدة الكربولي وكما في ادناه:

براق العلي: الكربولي يحرض المتظاهرين لحرق وتدمير المقرات على انها تابعه لجهات سرقت المال العام فماذا عنك؟, الاموال التي سرقت من وزارة الصناعة والهلال الاحمر  والاحتيال على العوائل النازحة, هل يجب علينا تدمير منزلك, اقصد منازلك بل قصورك التي شيدتها بأموال العراقيين.

حيدر كرار: الم تقصدك الحكمة عندما كنت تشغل منصبا بالهلال الاحمر, اذا اردنا تطبيق الحكم فالكثير منها ستنطبق عليك, لنترك الاموال التي سرقتها ماذا عن ارواح الابرياء.

حسنين غسان: بهذا الكلام التحريضي لن تكسب الا المجاميع الحزبية الخارجة عن القانون, فالمتظاهرين السلميين يمتلكون الوعي الكافي وهم اصحاب قضية من الاستحالة الانجرار وراء كلام التخريبي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

753 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments